بلغوا عنهم .. أحمد موسى يطالب المواطنين بعد شراء السلع بأكثر من ثمنها

أشاد الإعلامي أحمد موسى بقرار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اليوم، بشأن تضمين 7 سلع أساسية إلى استراتيجية ومن ثم تدوين السعر الرسمي عليها من الخارج، في محاولة لضبط الأسعار بالأسواق.

وأوضح الإعلامي أحمد موسى خلال تقديمه برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أن الـ7 سلع تشمل السكر والأرز والمكرونة والزيت والجبن واللبن والفول، وأنه خلال أيام قليلة سيتم تدوين السعر الرسمي على كل منتج من هذه السلع الأساسية.

وأكد موسى أن هناك قانون يتم تطبيقه في الحال على المخالفين لهذا القرار، لأن عدم نزول السلعة في السوق يعتبر جريمة، لافتًا إلى أنه تم إعطاء تعليمات لوزارة العدل تتضمن تشديد العقوبات على المخالفين.

وتابع: لا يوجد تسعيره جبرية لأننا اقتصاد حر وسوق حر، ولكن يتم وضع سعر استرشادي للبيع.

وأوضح أن قرار رئيس الوزراء بشأن السلع الاستراتيجية الذي يتم الإعلان عنه اليوم؛ يستهدف المواطنين وضبط الأسواق والأسعار، فضلا عن القضاء على الأزمات والسلع الاستراتيجية، قائلاً: مش عايزين حد يخسر وفي نفس الوقت مش عايز حد يتاجر بالناس.

ولفت موسى أن السوق المحلي بمثابة عرض وطلب، وأن الدولة تتخذ إجراءات للتحكم في الأسواق، مناشدًا المواطنين بعدم شراء السلعة عند رفع سعرها وعرضها بأكثر من سعرها المدون عليها، والإبلاغ في الحال عن التاجر.