بلغ عليهم.. تفاصيل قرار التعليم بحظر تحصيل مصروفات المدارس بالدولار .. فيديو

كشف الكاتب الصحفي رفعت فياض مدير تحرير أخبار اليوم، تفاصيل قرار وزير التربية والتعليم بشأن عدم تحصيل رسوم الدراسة في المدارس المصرية بالدولار، مؤكدًا أن القرار لا يشمل جميع المدارس الموجودة في مصر.

وأضاف رفعت فياض خلال مداخلة هاتفية له مع الإعلامية عزة مصطفى مقدمة برنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، أن قرار وزير التعليم يشمل المدارس الدولية والخاصة والمدارس التي تدرس المناهج وفقًا للمقررات الدولية، فهناك مدارس عادية وخاصة تدرس بعض المقررات الدولية ولها فروع كثيرة داخل مصر.

تحصيل رسوم الدراسة بالدولار

وأوضح أن السبب الرئيسي في قرار وزير التربية والتعليم هو اتجاه بعض المدارس لفرض رسوم على الدراسة بالدولار، ومنها المدارس الخاصة المصرية والمدارس الخاصة التي تدرس مقررات ذات صفة دولية.

وناشد رفعت فياض، بضرورة الإبلاغ عن المدراس التي تقوم بتحصيل رسوم المصاريف بالعملة الصعبة، قائلًا: ممنوع تحصيل الرسوم سواء كلية أو جزئية بالعملة الصعبة.

مسابقة الـ 30 ألف معلم

وعن تفاصيل مسابقة الـ 30 ألف معلم المقدمة من قبل وزارة التعليم، أشار الكاتب الصحفي رفعت فياض، إلى أن هناك نحو 14 ألف معلم لم يوفقوا في بعض مراحل الاختبارات، وسيتم إتاحة الفرصة لهم في المسابقة المقبلة، على أن يقوموا باستكمال اختباراتهم التي رسبوا فيها من قبل، موضحًا أنه سيتم الإعلان عن دفعة جديدة من مسابقة المعلمين بنهاية الشهر الجاري قبل شهر رمضان 2024.