بلينكن يشارك في اجتماع المجلس العسكري الإسرائيلي.. وباحث سياسي: فضيحة كبرى| فيديو

علق العميد محي الدين، الباحث السياسي في شؤون الأمن الإقليمي، على مشاركة وزير الخارجية الأمريكي بلينكن في اجتماع المجلس العسكري الإسرائيلي، معقبًا: «هذا الأمر يعد فضحية كبرى، كما أن الشارع الإسرائيلي في حالة انقسام بسبب هذا الأمر».

فضحية كبرى تضرب إسرائيل

وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، إن تنسيق كبير بين الجانبين الأمريكي والإسرائيلي، وذلك من خلال عدة زيارات رسمية لعدد من ممثلي الولايات المتحدة خاصة لوزير الخارجية الأمريكي وذلك بعد عملية طوفان الأقصى.

أمريكا تساند إسرائيل بكل شيء

وتابع: رئيس جهاز المخابرات الإسرائيلية أقر بفشله في عدم تحديد هجوم طوفان الأقصى الذي تم يوم 7 أكتوبر الماضي قبل وقوعه، كما أنه مستعد للمحاكمة بعد نهاية الحرب، كما أن إسرائيل تجري تحقيقا واسعا مع أكثر من 4 آلاف شخص قاموا بزيارة إسرائيل قبل عملية طوفان الأقصى بـ48 ساعة.

وأوضح محي الدين، أن  أمريكا تلعب دورا كبيرا في مساندة إسرائيل في الحرب التي تشنها قوات العدو على قطاع غزة، كما أن إرسال أمريكا 2000 جندي بمثابة الانخراط في الصراع القائم حاليا في فلسطين، وأمريكا أرسلت هذه المجموعة من أجل تحرير الأسرى لدى المقاومة الفلسطينية.