بمشاركة الأهلي..تعديل نظام دوري السوبر الإفريقي والمغرب تطلب تنظيم البطولة

يبحث الاتحاد الإفريقي لكرة القدم'كاف'، إجراء تعديلات على النسخة الأولى من بطولة دوري السوبر الأفريقي المقرر إقامته خلال الفترة المقبلة.

وأوضح مصدر في الكاف، إن الاتحاد الإفريقي، يدرس تغيير اسم البطولة حتى لاتتشابه مع اسم البطولة التي كان مقررا إقامتها في أوروبا، كما يبحث تعديل شكلها إلى بطولة مجمعة بدلا من إقامتها بنظام الذهاب والإياب.

وأضاف المصدر، إن دولة المغرب طلبت إستضافة النسخة الأولى من بطولة دوري السوبر الأفريقي، حال إقامتها بنظام البطولة المجمعة.

وحسم النادي الأهلي، موقفه من المشاركة بدوري السوبر الإفريقي الذي سيظهر للنور، في الموسم الجديد، تزامنا مع بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وكان الإعلامي أحمد شوبير، قد أعلن في تصريحات سابقة، إن الأهلي اتخذ قرارا نهائيا بالمشاركة في بطولة  دوري السوبر الأفريقي بالموسم الجديد، بجانب مشاركته في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وأوضح شوبير، إن هذا القرار جاء من جانب النادي الأهلي، بسبب العائد المادى الكبير نظير المشاركة في دوري السوبر الأفريقي.

وتابع شوبير،  أن قرعة بطولة دوري السوبر الأفريقي ستقام  خلال شهر يوليو المقبل في تنزانيا، وستنطلق البطولة في الفترة من 17 أكتوبر حتى 30 نوفمبر المقبلين، حيث تم استبعاد العديد من الفرق بسبب سوء الملاعب، ومن ثم سيكون عدد الفرق المشاركة 8 فقط ، وهى الأهلي والوداد المغربي والترجي التونسي وصن داونز الجنوب أفريقي ستتواجد في التنصيف الأول، وستكون فرق سيمبا التنزاني وإنيمبا النيجيري ومازيمبي الكونغولي وبترو أتليتكو الأنجولي في التصنيف الثاني.