بمشاركة ذوي الإعاقة البصرية..«الداخلية» تحتفل باليوم العالمي للمكفوفين (فيديو)

شاركت وزارة الداخلية ذوي الإعاقة البصرية فى الإحتفال باليوم العالمي للمكفوفين والعصا البيضاء، وذلك من خلال زيارات نظمتها لعدد من الأطفال ذوي الإعاقة البصرية لأندية الشرطة، حيث تم تنظيم احتفالية كبيرة لهم وتوزيع عصا بيضاء على كل منهم.

يأتي ذلك في ضوء التقليد سنوي الذي  تحرص وزارة الداخلية عليه، وفي إطار دورها الإنساني والمجتمعي في التواصل مع كافة فئات المجتمع.

ونظمت الوزارة بكافة قطاعاتها  بالتنسيق مع وزارة التضامن الإجتماعى زيارات لعدد من مدارس الأطفال ذوى الإعاقة البصرية على هامش الإحتفال باليوم العالمى للمكفوفين والعصا البيضاء بنطاق محافظات (بورسعيد – كفرالشيخ – البحيرة – الشرقية – المنوفية – المنيا – سوهاج) حيث تم إهدائهم (عصا بيضاء) كما تم إهداء إدارة كل مدرسة نسخة من 'دليل الخدمات الشرطية للأشخاص ذوى الإعاقة البصرية بطريقة 'برايل' .

كما تم تنظيم إحتفاليات لعدد من طلبة مدارس الأطفال ذوى الإعاقة البصرية 'رفقة مشرفيهم' وذلك بمقرات (نادى ضباط الشرطة) حيث تم إستقبال الأطفال والإحتفال بصحبتهم وتنظيم رحلة نيلية لهم.

وبتلك المناسبة،قررت الوزارة الموافقة على إستخراج (الأوراق الثبوتية - وثائق السفر – تصاريح العمل) بالمجان للأشخاص ذوى الإعاقة البصرية اعتباراً من يوم 15 أكتوبر الجارى ولمدة أسبوع على مستوى الجمهورية.

وإبى فيديو الاحفتال :-

الداخلية تواصل مشاركتها الاحتفال باليوم العالمي للمكفوفين والعصا البيضاء.. صور