بنت بـ 100 راجل.. نادين تجوب شوارع شبرا بعربة السوشي لعلاج والدتها

وجدت نادين وهي في ريعان الشباب نفسها في حيرة بعد مرض والدتها واحتياجها إلى بعض الأدوية الضرورية التي لا تقوى الأسرة على تأمين نفقتها بسبب ضيق الحال، فقررت الفتاة خوض غمار تجربة غريبة ودخلت بقلب شجاع وروح مصرة على الانتصار إلى مهنة طالما احتكرها الرجال.

بعربة متنقلة مصنوعة من الخشب، أسست نادين مشروعًا صغيرًا لبيع السوشي بشوارع شبرا، حتى تساعد والدتها من ناحية، وتوفر مصاريفها الشخصية من جانب آخر، ورغم العقبات التي واجهتها إلا أنها أصرت على الاستمرار والكفاح من أجل الأسرة.

بعد أيّام من الإحباط الذي تعرضت له نادين نتيجة تردد الكثيرين قبل الشراء منها كونها فتاة صغيرة، عادت الشابة إلى والدتها ذات مساء، وفي يدها علاج السكر الذي تواظب عليه الأم المريضة، حينها شعرت الفتاة بقدر كبير من الفخر والثقة بالنفس وتجددت فيها العزيمة واقسمت على أنها لن تيأس بعد اليوم.

بخبرة تشكلت سريعا وخفة يد، وروح حلوة، استطاعت نادين استقطاب المئات من عاشقي السوشي بشبرا، والذين تحولوا فيما بعد إلى زبائن دائمي التردد على عربتها التي اكتسبت رونقًا خاصًا في المنطقة.

«ربنا يجبر بخاطرك يا بنتي أنت بـ100 راجل».. دعاء يردده أحد شيوخ المنطقة في أثناء ذهابه لأداء الصلاة عندما يشاهد نادين تقف على عربة السوشى بالشارع، فالفتاة باتت رمزًا للصمود لدى الأهالي الذين يتعاطفون معها ويشجعونها على الاستمرار في رحلة كفاحها الملهمة.

لم تنتهِ طموحات نادين عند عربة السوشي فهي مجرد بداية في سقف من الأماني بلا حدود، وهو ما عبرت عنه خلال لقائها ببرنامج «أحلام مواطن» على قناة صدى البلد، حين قالت: «نفسى يبقى عندي مشروع أحقق بيه أحلام أهلي وأوفر لهم احتياجاتهم».