بنفيكا يتأهل للدور الثاني من دوري أبطال أوروبا.. وإقصاء يوفنتوس رسميًا

تأهل بنفيكا البرتغالي إلى الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا، بعدما حقق انتصارًا مهمًا على ضيفه يوفنتوس الإيطالي بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، فيما أُقصي فريق السيدة العجوز بشكلٍ رسمي من البطولة.

وافتتح بنفيكا التسجيل عند الدقيقة 17، عن طريق أنطونيو سيلفا، ولكن سرعان ما عدل اليوفي النتيجة عبر لاعبه مويس كين في الدقيقة 21.

وأعاد جواو ماريو تقدم بنفيكا عبر ركلة جزاء في الدقيقة 28، قبل أن يُنصب رافا سيلفا نفسه نجمًا للمباراة بإحرازه الهدفين الثالث والرابع في الدقيقتين 35 و50 من زمن المباراة.

وقلّص يوفنتوس النتيجة عبر لاعبه أركاديوش ميليك  في الدقيقة 77، قبل أن يضيف زميله وستون ميكيني الهدف الثالث بعدها بدقيقتين، ليترك جوًا من التشويق على الدقائق الأخيرة من عمر المباراة، التي لم تأتِ بجديد.

وعلى إثر ذلك، ودع يوفنتوس بشكلٍ رسمي دوري أبطال أوروبا من دور المجموعات.

وفي مباراة أخرى لحساب ذات المجموعة، بلغ باريس سان جيرمان الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا بعدما اكتسح ضيفه مكابي حيفا الإسرائيلي بسبعة أهداف مقابل هدفين.

ويتصدر باريس سان جيرمان المجموعة رفقة بنفيكا، ولكلٍ منهما 11 نقاط، ولكن يتفوق باريس سان جيرمان بفارق الأهداف، فيما يأتي يوفنتوس ومكابي حيفا في المركزين الثالث والرابع، على الترتيب برصيد 3 نقاط.

وحتى الآن، تأهلت أندية مانشستر سيتي وريال مدريد ونابولي وكلوب بروج وبايرن ميونخ للدور الثاني، على الترتيب، خلال الجولة الماضية من دور المجموعات، ليلتحق بهم تشيلسي مع بداية الجولة الخامسة من دور المجموعات.

تشيلسي سادس المتأهلين للدور الثاني بدوري أبطال أوروبا بعد انتصاره على سالزبورج