بنك سيليكون فالي يتقدم بطلب رسمي للسلطات الأمريكية بالإفلاس

تقدمت شركة Silicon Valley المسؤولة عن بنك سيليكون فالي الأمريكي المنهار، بطلب الحماية من الإفلاس للسلطات الأمريكية بموجب الفصل رقم 11، وذلك حسب CNBC.

ويعد بنك سيلكون فالي، جزء من النظام الفيدرالي، وهو كيان تجاري في ولاية كالفورنيا الأمريكية، ما يجعله غير مؤهل للإفلاس، حيث تم وضعه في الحراسة القضائية لجمعية حماية الودائع الفيدرالية، ورغم ذلك فإن شركة Siclicon Valley (SVB) مؤهلة لتقديم طلب للحماية من الإفلاس.

وفي وقت سابق، أبلغت مصادر مطلعة رويترز بأن السلطات الأمريكية بصدد اتخاذ إجراءات جوهرية، ، لدعم الودائع في بنك سيليكون فالي (إس.في.بي) والحيلولة دون اتساع نطاق تداعيات انهياره المفاجئ.

وقالت المصادر إن مسؤولي إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن عملوا في مطلع الأسبوع الجاري على تقييم تداعيات انهيار البنك يوم الجمعة 10 مارس2023، مع التركيز بشكل خاص على قطاع تمويل المشروعات الناشئة والبنوك المتعددة الفروع. ولم تتوافر حتى الآن تفاصيل هذا الإعلان المتوقع صدوره في وقت لاحق اليوم الأحد.

وقال أحد المصادر  لرويترز إن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) نجح في اتخاذ إجراءات أبقت على عمل البنوك خلال جائحة كوفيد-19 وإن بإمكانه أن يتخذ إجراءات مماثلة الآن. وقال مصدر آخر سيكون ذلك إجراء جوهريا وليس مجرد كلمات.

كيف أثر قرار الفيدرالي الأمريكي برفع الفائدة سلبا على بورصات العالم والبنوك؟.. فيديو

بعد انهيار بنك سيلكون فالي.. 38 دولارا زيادة في سعر أوقية الذهب عالميا