بنوك تعلق المعاملات بالدولار لبطاقات الخصم المباشر لهذا السبب 

أعلن عدد من البنوك الحكومية والخاصة العاملة في السوق المصرفية، تعليق المعاملات بالعملة الأجنبية لبطاقات الخصم المباشر المتاح استخدماها في مصر، مع تطبيق كافة الشروط والأحكام.

بنوك تعلق المعاملات بالعملة الأجنبية

واتجهت بعض البنوك الحكومية والخاصة، لـ تعليق المعاملات بالعملة الأجنبية لبطاقات الخصم المباشر، لعدة أسباب بالتنسيق مع بعضهم البعض لتخفيف الضغط على العملات الأجنبية.

وكشفت مصادر مصرفية، أن أغلب البنوك الحكومية والخاصة، اتجهت لـ وقف استخدام بطاقات السحب المباشر من العملات الأجنبية، موضحة أن شريحة ضخمة من مستخدمي تلك بطاقات الخصم المباشر أساءت استخدامها خارج البلاد.

وتابعت المصادر المصرفية، في تصريح خاص لـ موقع ' قناة صدى البلد'، أنه تم اتخاذ تلك الخطوة بالتنسيق مع البنك المركزي المصري، لتخفيف الضغط على العملات الأجنبية، ودعم الاحتياطي النقدي الأجنبي.

وسحبت شريحة كبيرة من أصحاب بطاقات الخصم المباشر، مبالغ دولارية ضخمة واستخدامها في شراء الرفاهيات، أو من خلال السحب المباشر من ماكينات الـ ATM، وذلك بطريقة تضر القطاع المصرفي في الوقت الذي يحتاج فيه لكل دولار لمواجهة مشكلات نقص العملات الأجنبية.

ويبلغ عدد البنوك، التي تواصلت مع عملاءها لتنبيههم بتعليق استخدام بطاقات الخصم المباشر خارج مصر، 9 بنوك، بينهم البنك التجاري الدولي، وبنك كريدي أجريكول مصر، والبنك العربي الأفريقي والبنك الأهلي المتحد، وبنكا الأهلي ومصر.