بوتين: الحرب مع الغرب ستكون مختلفة عن العملية العسكرية بأوكرانيا

كشف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أنه في حالة حدوث صراع 'ساخن' بين الغرب وروسيا، لن يقتصر على عملية عسكرية خاصة، وستكون هناك 'حرب مختلفة تماماً'.

وقال بوتين في مقابلة مع برنامج 'موسكو الكرملين بوتين'، اليوم الأحد، رداً على طلب التعليق على توصية لجنة تابعة للكونغرس الأميركي بالتحضير لحرب متزامنة مع روسيا والصين، بما في ذلك الأخذ في الاعتبار خيار المواجهة النووية: 'ننطلق من أننا نريد السلام، وإذا كانوا يريدون محاربة روسيا، فهذه حرب مختلفة تماماً، وهذه ليست عملية عسكرية خاصة'.

حرب بين القوى النووية الكبرى

وأضاف بوتين: 'إذا تحدثنا عن حرب بين القوى النووية الكبرى، فالأمر مختلف تماماً'، وذلك في سياق مقارنة مثل هذه المواجهة بالعملية العسكرية الخاصة والصراع في الشرق الأوسط.

وتابع الرئيس الروسي أنه لا ينبغي لأحد أن يقبل احتمال نشوب حرب بين القوى النووية.

كما أكد الرئيس بوتين أن الجيش الروسي 'يحسّن مواقعه' على الجبهة في أوكرانيا، بما في ذلك حول أفدييفكا (شرق أوكرانيا) التي كانت هدفا لهجوم واسع شنته القوات الروسية قبل أيام بهدف تطويقها.

وقال بوتين، في المقابلة التي نشر الصحافي بافيل زاروبين مقتطفات منها الأحد على شبكات للتواصل الاجتماعي، إن 'قواتنا تحسّن مواقعها في كل هذه المساحة تقريبا، وهي مساحة كبيرة إلى حد ما'، موضحا أنها تشمل 'مناطق كوبيانسك وزابوريجيا وأفدييفكا'.

وتتواصل العملية العسكرية الروسية داخل الأراضي الأوكرانية، اليوم الأحد. وفي هذا الإطار، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن نظام كييف حاول مهاجمة منشآت في أراضي روسيا باستخدام 27 طائرة مسيرة، واستهدفت أنظمة الدفاع الجوي الروسية 18 منها فوق مقاطعة كورسك، واثنتين أخريين فوق مقاطعة بيلغورود.