بوتين: هدفنا ليس تدمير أوكرانيا.. وليس هناك حاجة للحوار مع الرئيس الأمريكي

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، رئيس دولة الإمارات يلعب دورًا مهما في الوساطة الحالية خاصة ما يتعلق بالجوانب الإنسانية وهو مشكور على ذلك، ومؤكدًا أنه لا يجد حاجة للحوار مع الرئيس الإمريكي جو بايدن.

بوتين هدفنا ليس تدمير أوكرانيا

 

أضاف بوتين خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم، أن الرئيس التركي رجب أردوغان، ساهم بشكل كبير في عملية تأمين نقل الحبوب من أوكرانيا عبر الموانئ التركية.

وأكد أن مهمة الجيس الروسي ليست أوكرانيا، كما أن تأهيل المجندين الـ220 ألفا تأهيل المجندين الـ 220 ألفا يمر بمراحل عديدة ويتم إعدادهم بشكل دقيق ومدروس قبل إرسالهم للقتال.

بوتين العمل على تنمية سلاسل لوجيستية في آسيا

وتابع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إنه يتم العمل حاليا على تنمية سلاسل لوجيستية جديدة تم بدول آسيا الوسطى لرفع مستوى التبادل بين دول المنطقة. منوهًا إلى  أنه يتم البحث على مشاريع وخطوات للتعاون وننمي قنوات اتصال بين جميع دول المنطقة في إطار جماعي.

ووفقًا لموقع «سكاي نيوز» فإن بوتين اكد أن شركاء روسيا قلقون بشأن العلاقات والتوترات بين دول المنطقة ونعمل باستمرار على تخفيفها وحلها.

وأكد بوتين، أنه يجب على ألمانيا أن تحدد أولوياتها سواء بالتزاماتها مع حلفائها في الناتو أو بالعمل على تحقيق مصالحها، كما أن تركيا والإمارات والصين والهند دول تعمل على بناء حوار بناء في مختلف القضايا.

بوتين يشن هجوما على تصريحات ماكرون بسبب دور روسيا في كاراباخ