بوتين يمنح زعيم الشيشان رتبة عسكرية جديدة

أعلن رمضان قديروف، زعيم الشيشان، اليوم الأربعاء، أنه تم ترقيته إلى رتبة عالية في الجيش الروسي، وذلك على خليفة وقوفه بجانب روسيا في حربها الحالية مع أوكرانيا، حيث يعد قديروف حليف بوتين.

بوتين أخطر قديروف بالتقية العسكرية

ووفقًا لموقع «سكاي نيوز» فإن، رمضان قديروف صرح أنه بوتين هو الذي بلغه بالقرار، ويبلغ  قديروف من العمر نحو 46عام، كما أنه يعد أكثر الأصوات التي تدعم روسيا في الهجوم على دولة أوكرانيا، مؤكدة أن قديروف أكد أن بوتين بلغه بالقرار شخصيًا.

تعرف على الرتبة الجديدة لزعيم الشيشان

وأضاف قديروف على تطبيق الإلكتروني «تليجرام»:'منحني رئيس روسيا رتبة كولونيل جنرال هذه ترقية بالنسبة لي'، وتعد الرتبة هي الثالثة في سلسلة الرتب العسكرية الروسية.

روسيا الهجوم على أوكرانيا - أنه &quot;شرف كبير&quot; بالنسبة له.</p> <p>ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن قديروف الذي يحكم الشيشان إن بوتن أبلغه &quot;شخصياً&quot; بالقرار.</p><sna relatedids="1560187" reftype="articleGroup"></sna> <p class="mceNonEditable"><sna reftype="video" refid="1525932"></sna></p> <p class=""> وأضاف على تلغرام &quot;منحني رئيس روسيا رتبة كولونيل جنرال (...) هذه ترقية بالنسبة لي&quot;. والرتبة هي الثالثة في سلسلة الرتب العسكرية الروسية.</p> <p>تقاتل وحدات الشيشان، إلى جانب القوات الروسية النظامية في أوكرانيا.</p><sna relatedids="1559926" reftype="articleGroup"></sna> <p class=""> يدعو <a href="https://www.skynewsarabia.com/keyword-search?keyword=%D9%82%D8%AF%D9%8A%D8%B1%D9%88%D9%81&amp;contentId=1561022">قديروف</a> إلى استخدام التكتيكات الأكثر تشددًا في أوكرانيا. ودعا هذا الأسبوع موسكو إلى استخدام أسلحة نووية تكتيكية بعد أن اضطرت القوات الروسية إلى الانسحاب من بلدة ليمان.</p> <p>ثم قال إنه بصدد إرسال ثلاثة من أبنائه وتبلغ أعمارهم 14 و15 و16 عامًا إلى الجبهة.</p><p class="mceNonEditable"><sna reftype="custom_html" refid="1546378"></sna></p>'>

جدير بالذكر تقاتل وحدات الشيشان، إلى جانب القوات الروسية النظامية في أوكرانيا. الجيش الأوكراني: استسلام بين قوات بوتين ومحاصرة آلاف الجنود الروس