بوجبا يعلق على تقليص إيقافه: انتهى الكابوس

أبدى بول بوجبا، نجم وسط يوفنتوس، سعادته بعد قرار محكمة التحكيم الرياضية بتقليص فترة الإيقاف التي تعرض لها بسبب تعاطي المنشطات.

قررت المحكمة تخفيض العقوبة من 4 سنوات إلى 18 شهرا، ليصبح قادرا على بدء التدرب مع الفريق في يناير 2025، والمشاركة في المباريات بداية من مارس المقبل.

قال بول بوجبا في تصريحات نقلتها شبكة «سكاي سبورت إيطاليا»:" انتهى الكابوس أخيرا، بعد قرار محكمة التحكيم، أتطلع إلى اليوم الذي أستطيع فيه ملاحقة أحلامي مرة أخرى".

أضاف الفرنسي:" لقد أكدت دائما أنني لم أخالف أبدا قواعد الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات عن عمد عندما تناولت مكملا غذائيا وصفه لي طبيب، والذي لا يؤثر على أدائي الرياضي أو يعززه".

أكد بوجبا:" ألعب بنزاهة، رغم أنه يجب أن أقبل أن هذه جريمة تستوجب المسؤولية الصارمة. أود التعبير عن شكري لقضاة محكمة التحكيم الذين قبلوا تفسيري. لقد كانت فترة مؤلمة للغاية في حياتي؛ حيث تم تعليق كل ما فعلته حتى تلك النقطة".

أتم بوجبا:" شكرا لكم مرة أخرى على كل الحب والدعم، ولا أستطيع الانتظار للعودة إلى الملعب".

وكانت محكمة مكافحة المنشطات قد أوقفت بوجبا في 11 سبتمبر 2023، وفي 6 أكتوبر الماضي تأكدت إيجابية التحليل المضاد، قبل أن يتم استبعاده ل4 سنوات في فبراير من العام الجاري.