بوروسيا دورتموند يشكو من تصرفات عنصرية ضد نجمه الشاب

أكد نادي بوروسيا دورتموند الألماني، أن حكام مباراة الفريق مع إشبيلية الإسباني في بطولة دوري أبطال أوروبا للشباب، لم يتخذوا أي إجراء تجاه 'حادثة عنصرية' خلال اللقاء.

وأوضح دورتموند أن الحكام 'رأوا أن أصوات القرود الواضحة لا يمكن اعتبارها حادثة عنصرية واضحة'، عندما تعرض أحد لاعبي الفريق الألماني للإيذاء مجددا خلال المباراة.

وقال سيباستيان كيل، المدير الرياضي لدورتموند،  في بيان للنادي، إن لاعبه عبد الله كمارا تعرض لإهانات عنصرية من نفس لاعب إشبيلية في اللقاء أمس الثلاثاء، مثلما حدث في مباراة الفريقين الأسبوع الماضي بإسبانيا.

وأعلن دورتموند في البيان 'بعد حادث الأسبوع الماضي، كنا نتمنى أن نرى موقفا حازما يتخذه إشبيلية. في ضوء الأحداث السابقة، لجأنا إلى فريق التحكيم وطلبنا منهم التصرف بحساسية أكبر في هذا الصدد، وهو ما وافقوا على القيام به'.

وأضاف النادي الألماني 'لكن بعد أن تكرر الأمر ذاته مرة أخرى، وحاول عبده كمارا لفت انتباه الحكم الرابع، ادعى فريق التحكيم أن أصوات القرود الواضحة لا يمكن اعتبارها ظاهرة عنصرية واضحة'.

وأوضح دورتموند 'رغم تكرار الواقعة، لم نغادر الملعب مبكرا لأن تصرفات الحكم أعطتنا للأسف الشعور بعدم الارتياح، في حالات الالتحام لأخذ الكرة، ستكون كلمتهم ضدنا'.

وشدد كيل 'كنا نخشى أنه من خلال عدم الالتزام رسميا بالاتفاقيات السابقة وعدم اتباع الإرشادات، فإن لاعبينا ونحن كفريق وناد سوف نواجه عقوبات إضافية. لذلك بدلا من ذلك قررنا إعطاء ردة فعل مناسبة لخصومنا على المستوى الرياضي ومن خلال سلوكنا'.

وانتهت المباراة، التي أدارها الحكم الإيطالي لوكا بيريتو بفوز دورتموند (2-0) على إشبيلية.

التشكيل الرسمي لقمة بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند..ساديو ماني أساسيًا

تشكيل مباراة بوروسيا دورتموند وكوبنهاجن في دوري أبطال أوروبا