بيانات عاجلة للحكومة بشأن أزمة انقطاع الكهرباء.. ووزير المجالس النيابية: تحسن ملحوظ بداية يوليو

شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، عرض بيانات عاجلة موجهة للحكومة بسبب انقطاع اليتار الكهربائي.

وطالبت النائبة ايرين سعيد، بضرورة مرعاة ارتفاع درجات الحرارة في المحافظات المختلفة، خاصة وأن بعض المحافظات مثل أسوان والأقصر درجات الحرارة وصلت لمعدلات لم يسبق لها مثيل.

وقالت: للأسف الشديد الحكومة بدلا من التخفيف عن الشعب تزيد من معاناته، وتزيد من فترة انقطاع التيار الكهربائي والتي وصلت في بعض المناطق إلى ١٠ ساعات متفرقة في بعض المحافظات.

وطالبت النائبة بضرورة وضع خطة واستراتيجية من الحكومة للتخفيف عن الشعب. واستنكر النائب إيهاب منصور، قائلا: الحكومة لا تعلم أن هناك امتحانات للثانوية العامة، وأنها لا تعلم أن هناك مرضى، وحالات خطر وأن هناك حالات اختناق.

وقال النائب ضياء الدين داود: الشعب يحترق والشعب يجني سياسة حكومة فاشلة في سياستها.

وتابع: نملك أكبر حقل إنتاج للغاز، وعلى الرغم من ما يتناوله البعض بوجود مشاكل كثيرة في حقل ظهر إلا أن الحكومة لم تكلف خاطرها للرد على ذلك.

أعلن المستشار علاء الدين فؤاد، وزير شئون المجالس النيابية، أن هناك اجتماعا اليوم برئاسة رئيس الحكومة وبحضور كلا من وزير البترول و وزير الكهرباء للعمل علي توفير الغاز المشغل لمحطات الكهرباء.

وكشف أنه سيكون هناك تحسن مع بداية شهر يوليو المقبل.