بيان تاريخي من أنور الغازي يدعم فلسطين ضد الاحتلال رغم تهديد العقوبات

أصدر أنور الغازي، لاعب ماينز الألماني، بيانًا قويًا أكد خلاله دعمه لفلسطين والشعب الفلسطيني ضد الاحتلال الإسرائيلي، مطالبًا بتوقف الهجمات

وقال أنور الغازي، الهولندي ذو الأصول المغربية، عبر حسابه على مواقع التوصل الاجتماعي «اكس»، «موقفي لا يزال كما هو في البداية، أنا ضد الحرب والعنف، أنا ضد قتل جميع المدنيين الآبرياء، أنا ضد أي شكل من أشكال التمييز، أنا ضد الإسلاموفوبيا، أنا ضد معاداة السامية، أنا ضد الإبادة الجماعية، أنا ضد الفصل العنصري، أنا ضد الاحتلال».

وأضاف الغازي: «أنا ضد الظلم ولست نادمًا، ليس لدي خيار سوى الوقوف بحزم من أجل العدالة والإدلاء بالحقيقة وسأظل أفعل ذلك حتى ولو كانت ضدي أو ضد آبائي أو أقاربي».

وتابع قائلًا: «لا يمكن أن يكون هناك أي مبرر لقتل أكثر من 3500 طفل في فلسطين خلال الأسابيع الثلاثة الأخيرة، كيف يمكن للعالم أن يكون صامتا ووفقا لإحصائيات جمعية أنقذوا الأطفال فإن هناك طفل يموت في غزة كل 10 دقائق، هناك 9 أطفال يموتون عندما أكون قد خضت مباراة واحدة وهذا العدد يزيد يوم بعد يوم».

ومضى يقول: «أنا والعالم لا يجب أن نبقى صامتين، يجب أن نطالب بوقف القتل في غزة الآن».

ونُسب لأنور الغازي بيانًا خلال الساعات الماضية اعتذر خلاله عن موقفه، وتحدث خلاله عن اعترافه بوجود إسرائيل، ليقوم نادي ماينز بالعفو عنه وإعلان عودته لتدريبات الفريق.

عقاب ماينز الألماني ضد أنور الغازي

وأعلن نادي ماينز الألماني الاستغناء عن اللاعب الهولندي أنور الغازي، صاحب الأصول المغربية، في 17 أكتوبر الماضي، وذلك بعد أن قام اللاعب بدعم القضية الفلسطينية.

يأتي ذلك في ظل هجمة أوروبية ضد كل مؤيد للقضية الفلسطينية في وقتٍ يُتاح الأمر لمن يقومون بدعم إسرائيل.

وقال نادي ماينز في بيانٍ له، «يعفي أنور الغازي من التدريبات والمباريات. الإعفاء هو رد على منشور على وسائل التواصل الاجتماعي تم حذفه الآن بواسطة الشاب البالغ من العمر 28 عامًا مساء الأحد».

وأضاف النادي: «وبهذا اتخذ الغازي موقفًا لا يطاق بالنسبة للنادي بشأن الصراع في الشرق الأوسط. وسبق الإصدار مناقشة تفصيلية بين مجلس الإدارة واللاعب».

وتابع النادي: «يحترم ماينز 05 وجود وجهات نظر مختلفة حول الصراع المعقد في الشرق الأوسط المستمر منذ عقود. ومع ذلك، فمن الواضح أن النادي ينأى بنفسه عن محتوى المنشور لأنه لا يعكس قيم نادينا».