بيان جديد من «كاف» حول مصير مباراة ليبيا ونيجيريا بتصفيات أمم أفريقيا

أصدر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «الكاف» بيانًا جديدًا تناول مصير مباراة ليبيا ونيجيريا بتصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، والتي كان من المفترض أن تُقام الليلة.

وقال الكاف، في بيانٍ مقتضبٍ، «لن تقام مباراة تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025 بين ليبيا ونيجيريا كما كان مقررًا الليلة».

وأضاف «الكاف» أنه سيتم إحالة الأمر إلى هيئات الكاف المختصة.

وغادرت بعثة منتخب نيجيريا الأراضي الليبية، أمس الاثنين، ورفضت خوض المباراة، بعدما تحدثوا عن وقوع مضايقات وتم احتجازهم لأكثر من 15 ساعة داخل مطار الأبرق بمدينة البيضاء بعدما تم تحويل وجهة الطائرة من مطار بنينا ببنغازي.

وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «الكاف»، أمس الاثنين، أنه قرر إحالة ملف مباراة ليبيا ونيجيريا، والتي انسحب منتخب النسور منها وغادر الأراضي الليبية، إلى لجنة الانضباط

وقال الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «الكاف» إنه ينظر إلى التجارب المزعجة وغير المقبولة التي تعرض لها منتخب نيجيريا في أحد المطارات الليبية في ضوء خطير للغاية.

وأضاف أنه أجرى اتصالات مع السلطات الليبية والنيجيرية بعد أن تم إبلاغه بأن المنتخب النيجيري لكرة القدم وجهازه الفني تقطعت بهم السبل في ظروف مزعجة لعدة ساعات في المطار، الذي زُعم أن السلطات الليبية أمرتهم بالهبوط فيه.

وأكد الكاف أنه تمت إحالة الأمر إلى مجلس الكاف التأديبي للتحقيق وسيتم اتخاذ الإجراء المناسب ضد أولئك الذين انتهكوا لوائح وأنظمة الاتحاد.