بيان رسمي.. ريال مدريد يعلق على أزمة دُمية فينيسيوس المشنوقة

علق نادي ريال مدريد الإسباني، على أزمة لاعبه فينيسيوس جونيور، مع جماهير أتلتيكو مدريد، قبل مباراة دور الثمانية أمام أتلتيكو مدريد مساء اليوم، الخميس.

وتعرض فينيسيوس لبعض التهديدات المجهولة قبل المباراة حيث وضع أحد الأشخاص دمية ترتدي قميص البرازيلي الدولي على جسر بالقرب من المدينة الرياضية لنادي ريال مدريد.

أدان الاتحاد الإسباني لكرة القدم ورابطة الدوري الإسباني هذه الواقعة وطالبا الجهات المسئولة بالتحقيق ومحاسبة المسئولين عن تلك التهديدات المسيئة.

وأصدر ريال مدريد بيانًا عن تهديدات فينيسيوس قبل الديربي، جاء فيه:' يود نادي ريال مدريد أن يشكر الدعم والتعبير عن المودة الذي تلقاه بعد الفعل المؤسف والمثير للاشمئزاز المتمثل في العنصرية وكراهية الأجانب والكراهية ضد لاعبنا، فينيسيوس'.

أضاف:' نعرب عن إدانتنا الشديدة للأحداث التي تنتهك الحقوق الأساسية للناس وكرامتهم، والتي لا علاقة لها بالقيم التي تمثلها كرة القدم والرياضة'.

أشار:' هذه التهديدات مثل تلك التي يعاني منها لاعبنا الآن، أو تلك التي يمكن أن يعاني منها أي رياضي، لا يمكن أن يكون لها مكان في مجتمع مثل مجتمعنا'.

أتم:' ريال مدريد واثق من أن أولئك الذين شاركوا في مثل هذا العمل الدنيء سيتم معاقبتهم أشد العقاب'.

أصدر نادي أتليتكو مدريد الإسباني، بيانًا رسميًا أدان فيه المشاهد التي تم تداولها في الساعات الماضية لشنق دُمية ترتدي قميص فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد، قبل المواجهة المرتقبة بين الفريقين، مساء اليوم الخميس، في ربع نهائي كأس ملك إسبانيا.

ويواجه أتليتكو مدريد غريمه التقليدي ريال مدريد، على استاد سانتياجو برنابيو، مساء اليوم الخميس، في ربع نهائي كأس ملك إسبانيا.

وجاء في بيان أتليتكو مدريد ما يلي:' بعد رؤية الصورة التي ظهرت اليوم في العديد من وسائل الإعلام التي هي رسالة من الكراهية خرجت قبل ساعات من المباراة أمام ريال مدريد في ربع نهائي كأس ملك إسبانيا مساء اليوم'.

أضاف:' يود أتليتكو مدريد إيضاح الآتي، مثل هذه الأفعال بغيضة تمامًا وغير مقبولة ومخزية للمجتمع، ندين بشكل قاطع وصريح أي تصرف يمس كرامة الأشخاص والمؤسسات'.

أشار أتلتيكو مدريد:' الندية بين الناديين هي الأعظم، ولكن الاحترام كذلك. لا يوجد أي فرد مهما كانت نيته أو ألوانه، قادر على تشويه التعايش بين المشجعين المختلفين. تجنُب ذلك مسؤولية الجميع'.

أكد:' لا نعرف هوية منفذ هذا الفعل الحقير، لكن عدم الكشف عن هويتهم لا يعني عدم تحملهم المسؤولية. نأمل أن تنجح السلطات في الكشف عما حدث وأن تساعد العدالة في القضاء على هذا النوع التصرفات'.

وظهرت دمية فينيسيوس مشنوقة من حبل متدل من جسر، ومن فوقه لافتة كبيرة كُتب عليها 'مدريد تكره ريال'.

ويواجه فينيسيوس العديد من الانتقادات بسبب رقصاته بعد تسجيل الأهداف منذ مطلع الموسم الجاري، وهو ما أدى للعديد من الهجوم العنصري تجاهه.

رابطة الدوري الإسباني تحقق في هتافات عنصرية ضد فينيسيوس جونيور في ديربي مدريد

قطة تقتحم المؤتمر الصحفي لمنتخب البرازيل وسط ضحكات فينيسيوس جونيور

مبابي يثير الجدل مجددا بشأن انتقاله لريال مدريد

قائمة ريال مدريد للقاء أتلتيك بيلباو بالدوري الإسباني

زيدان يقترب من العودة لريال مدريد في ولاية ثالثة