بيان رسمي.. مانشستر يونايتد يعلق على براءة ماسون جرينوود من تهمة الاغتصاب

أصدر نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي بيانا رسميًا، مساء اليوم الخميس، يعلق من خلاله على قرار المدعي العام البريطاني بإسقاط التهم عن مهاجمه ماسون جرينوود.

وجاء بيان مانشستر يونايتد على النحو التالي:' مانشستر يونايتد علم بقرار المدعي العام بإسقاط التهم ضد ميسون جرينوود'.

أضاف:' سيجري النادي إجراءاته الخاصة قبل تحديد الخطوات المقبلة'.

أتم:' لن نعلق أكثر على تلك المسألة قبل انتهاء الإجراءات المذكورة'.

ماسون جرينوود ماسون جرينوود

وظهرت براءة ماسون جرينوود، مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي، من التهم الموجهة إليه بالاغتصاب بعد مرور عام على اعتقاله.

وأعلن المدعي العام البريطاني براءة ماسون جرينوود، من التهم الموجهة إليه بالاغتصاب، وكانت النيابة البريطانية قد وجهت 3 تهم إلى جرينوود بمحاولة الاغتصاب، بالإضافة إلى تهمة بالسلوك المسيطر والقسري، وتهمة بالاعتداء الذي يسبب أذى جسدي.

ونقلت صحيفة 'ديلي ميل' البريطانية، تصريحات المتحدث الرسمي باسم المدعي العام البريطاني عن قضايا جرينوود:' من واجبنا إبقاء القضايا قيد المراجعة المستمرة'.

أضاف:' بعد الاستماع إلى الشهود والأدلة الجديدة التي ظهرت في الأشهر الماضية، لم يكن هناك دليل للإدانة ضد ماسون جرينوود، لذلك تم حفظ القضية'.

تابع:' ندعم ونشجع أي ضحايا محتملين بالتقدم إلى قسم الشرطة والإبلاغ إذا كانت هناك أدلة جديدة لفتح القضية من جديد وهذا هو واجبنا القانوني'.

من جانبها علقت رئيسة منظمة الحماية العامة البريطانية، ميكايلا كير، على قرار المدعي العام، وقالت: 'نظرًا للتغطية الإعلامية الكبيرة لهذه القضية، نرى أنه من العدل أن نؤكد بأن ماسون جرينوود والبالغ من العمر 21 عامًا، وتم اعتقاله وتوجيه له تلك التهم في يناير 2022، لم يعد يواجه أي إجراءات جنائية'.

أضافت: 'وفقًا لما ورد لنا من الفريق القانوني بشأن تلك القضية، أوقفنا كل الإجراءات ضد جرينوود ولكننا لا نريد التعليق على أي تفاصيل خاصة بالأمر'.

أتمت: 'لكني أريد أن أغتنم الفرصة وأؤكد التزامنا في التصدي لكافة مظاهر العنف ضد النساء والفتيات ودعم المتضررين بغض النظر عن ظروفهم لتحقيق العدالة ورعاية الضحايا، وعلى أي شخص الشعور بكونه ضحية، لا تتردد وأطلب المساعدة منا'.

مانشستر يونايتد يتخطى ولفرهامبتون بهدف «جرينوود» بالدوري الإنجليزي

الإفراج عن ماسون جرينوود لاعب مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد ضد ريدينج في كأس الاتحاد الإنجليزي ..التعادل السلبي ينهى الشوط الأول

بايرن ميونخ يعلن رحيل سابيتزر لـ مانشستر يونايتد

تشكيل مانشستر يونايتد ضد نوتينجهام فورست.. ثلاثيفي الهجوم