بيان رسمي من جامعة الزقازيق بشأن إصابة 5 طالبات صدمتهن أستاذة بسيارتها

أصدرت جامعة الزقازيق بيانا رسميا بشأن حقيقة حادث سيارة البوابة الرئيسية الذي أسفر عن إصابة 5 طالبات بكلية صدمتهن أستاذة بكلية التربية الرياضية بنات بسيارتها الخاصة.

تفاصيل إصابة 5 طالبات بجامعة الزقازيق صدمتهن أستاذة بسيارتها

وقالت الجامعة في بيان، إنه أثناء خروج  الدكتورة شيماء محمد عبد المقصود المدرس بقسم العلوم التربوية والاجتماعية بكلية التربية الرياضية بنات بالجامعة في تمام الساعة الثالثة عصر أمس بعد امتحانات الفترة الثانية حدث خلل في عجلة القيادة بسيارتها الخاصة مع اختلال في توازنها مما أدى إلى عدم قدرتها على السيطرة على فرامل السيارة التي كانت تسير بسرعة بطيئة أثناء خروجها من البوابة الرئيسية للجامعة مما أدى إلى الاصطدام بـ محمد دسوقي السيد فرج أحد أفراد أمن البوابة وخمس طالبات هن:

  1. ندى أشرف محمد محمد
  2. أماني عبد الحكيم إبراهيم العيداروسي
  3. منار خالد عبد العزيز بالفرقة الرابعة قسم الجغرافيا بكلية الآداب
  4. أروى محمد محمد عسل بالفرقة الأولى بكلية التربية الرياضية بنات
  5. إيمان مصطفى السيد بركات بتجارة الأزهر.

وأضاف البيان، أنه فور علم الدكتور خالد الدرندلي رئيس الجامعة بالواقعة أصدر تعليماته بسرعة نقلهم إلى المستشفى الجامعي وانتقل على الفور لزيارتهم والاطمئنان علي حالاتهم بالمستشفى.

لجان خاصة للطالبات المصابات

وشدد رئيس الجامعة، على تقديم كافة الخدمات الطبية المطلوبة لهم، كما قام القائمين بأعمال عميدي كلية الآداب والتربية الرياضية بنات بزيارة الطالبات وتعهدن بعمل لجان خاصه لهن لاستكمال امتحاناتهمن إن استدعى الأمر بقائهن بالمستشفى.

من جانبه، كلف دكتور أحمد عناني عميد كلية الطب رئيس مجلس إدارة المستشفيات بفحص الحالات التي ثبت أن جميعها مستقرة ولا توجد سوي بعض الكدمات و السحجات باستثناء فرد الأمن الذي يشتبه بحدوث ارتجاج في المخ مما يستدعي بقائه في المستشفى لفترة تتراوح ما بين من 24 إلى 48 ساعة تحت الملاحظة، علما بأن حالته الآن مستقرة وتتحسن.

حادث البوابة الرئيسية بجامعة الزقازيق

وأضاف أنه سيتم فحص حالات الطالبات للمرة الثانية اليوم بواسطة أعضاء هيئة التدريس في التخصصات تمهيدا لخروجهم من المستشفى.

وأشار البيان إلى أنه الواقعة حدثت خارج الحرم الجامعي لذا فقد تم تحرير محضر برقم 748 جنح بقسم ثاني الزقازيق وعرض الأمر على النيابة العامة لمباشرة التحقيق.