بيان رسمي.. نانت يعلن مقتل أحد مشجعيه قبل مباراة نيس

أعلن نادي نانت الفرنسي، اليوم الأحد، عن تعرض أحد مشجعيه للقتل قبل مباراة نيس في الدوري الفرنسي والتي أقيمت، أمس السبت.

تقارير فرنسية كانت قد أشارت إلى تعرض أحد مشجعي نانت للقتل من قبل سيارة تحمل مشجعي نيس، قبل أن يخرج النادي ويؤكد ذلك في بيان رسمي جاء على النحو التالي:" يشعر نادي نانت بالحزن بعد العلم أن أحد مشجعي الفريق تعرض للقتل قبل مباراة السبت ضد نيس، بالقرب من ملعب لا بوجوار".

أضاف نانت:" انهار الشاب البالغ من العمر 31 عاما وأصيب في ظهره، ورغم تدخل خدمات الطوارئ، لم يتم إنقاذ المشجع".

أكد نانت:" أعلنت النيابة العامة فتح التحقيق في جريمة القتل العمد. هناك العديد من التحقيقات مع الشهود جارية الآن وستستمر.

شدد نانت:" لا يسع النادي إلا أن يعرب عن أسفه على فقدان حياة شخص في مثل هذه الظروف".

أتم نانت:" يود نادي نانت أن يعرب عن خالص تعازيه لعائلة الضحية والمقربين منه".

من جانبها كشفت جريدة Ouest-France ما حدث، حين أوضحت في تقريرها أن المشجع تعرض للطعن من قبل سائق سيارة أجرة كان يحمل مشجعي فريق نيس إلى لا بوجوار.

الحادث وقع قبل المباراة، وعلى الرغم من التدخل السريع للطوارئ في مكان الحادث، توفي مشجع نادي نانت بشكل مأساوي متأثرا بجراحه.

وأفاد التقرير أن الضحية كان عضوا في مجموعة لوار الشهيرة، وهي مجموعة المشجعين الأكثر حماسا في نانت.

وأشارت الجريدة إلى أن المشتبه به في الحادث فر في البداية قبل أن يسلم نفسه للسلطات.

بينما أكد المدعي العام في نانت النبأ في بيان، جاء فيه:" قبل الساعة الثامنة مساءً بقليل، تعرضت عدة مركبات تقل مشجعي نيس لهجوم من قبل جماهير نانت، خلال هذه الأحداث، في ظروف لم يتم تحديدها بعد، انهار رجل يبلغ من العمر 31 عاما من مشجعي نادي نانت بعدما تعرض للطعن في ظهره".

ونجح نانت في الفوز على منافسه نيس بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما في الجولة الـ14 ضمن منافسات الدوري الفرنسي، حيث كان نيس الفريق الوحيد في الدوري الفرنسي الذي لم يتلق أي هزيمة حتى الآن قبل أن يسقطه نانت.

وشهدت المباراة مشاركة مصطفى محمد حتى الدقيقة 82 تحت قيادة جوسلين جورفينيك المدير الفني الجديد لنانت.

الفوز رفع رصيد نانت للنقطة 18 في المركز الثامن في جدول ترتيب الدوري الفرنسي، بينما تجمد رصيد نيس عند النقطة 29 في الوصافة.