بيتك قبل مهنتك.. نصيحة نقيب أطباء القاهرة لطالبات طب الأزهر.. ومايا مرسى: خانك التعبير 

جدل واسع  أثير خلال الساعات الماضية حول تصريحات الدكتورة شيرين غالب، نقيب أطباء القاهرة ومسؤول اللجنة التنفيذية للصحة والسكان في المجلس القومي للمرأة، بشأن نصيحة حياتية وجهتها لطالبات طب الأزهر بأسيوط في حفل تخرجهن، مشددة فيها على ضرورة اختيار البيت والأولاد قبل المهنة.

«بيتك أولا ثم مهنتك»

وتداول رواد السوشيال ميديا فيديو تظهر فيه شيرين غالب، نقيب أطباء القاهرة وهي تعتلي المنصة في حفل تخرج طالبات طب الأزهر بأسيوط، قائلة: «كلمة بس للطبيبات الجمال اللي متخرجين النهارده: أنتِ بيتك ثم بيتك، أولادك وبعدين مهنتك، أوعى حد يقول لك مهنتك قبل ولادك أوعي، حضرتك لو قعدتي في بيتك في مليون طبيب برة هيعالج، لكن لو سبتي ولادك مالهمش غير أم واحدة هو أنتِ».

طالبات طب الأزهر طالبات طب الأزهر

موقف شخصي

واستطردت غالب، خلال كلمتها، وهي تروي موقفًا شخصيًا لها: «أنا في بداية حياتي سيبت كلينيكال وزوجي مقلش ليّ سيبي، لأني لقيت إن ولادي متبهدلين ولقيت إنه بيحصل لهم مشاكل بسببي، فاخترت تخصصًا لا أبات فيه برا البيت، فلما تيجي تختاري التخصص حاولي تختاري التخصص اللي يناسبك، أو يناسب وضع بيتك وحطي في مخك برضه بيتك الأول».

مايا مرسي تعاتب نقيب أطباء القاهرة: خانك التعبير

وتعليقا على ذلك قالت الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، «كنت أتمنى أن تقف نقيبة أطباء القاهرة قائلة للبنات الخريجات لقد واجهت صعوبات كثيرة لكي أنجح وأحقق ما ترونه اليوم، وسأعمل واجتهد على أن أحقق لكم خدمات ورعاية أسرية في كل أماكن العمل لكي تنجحوا في كل الأماكن وكل التخصصات. ما واجهته من صعوبات وتحديات للموازنة بين عملي وأسرتي سأعمل على تذليلها، المهم والأهم أن تساعدوا في بناء وطن يحتاج لكل دقيقة من العمل والعلم والاجتهاد».

مايا مرسي مايا مرسي

وأضافت مايا مرسي موجهة حديثها إلى نقيب أطباء القاهرة: «سيدتي الفاضلة، الطبيبة الناجحة والمتميزة تنجح في بيتها وأسرتها وعملها سيدتي الفاضلة، اختيار مهنة الطب بكل تخصصاتها لا تعني أن الطبيبة ستهمل أسرتها، خانك التعبير، وخانك التوقيت».

وأردفت: «تحية لكل طبيبة في مصر قدمت الخدمة لمريض وأنقذت حياة إنسان في أصعب التخصصات، وتحية لكل أسرة طبيبة تعلم علم اليقين أن الأم العظيمة تقدم كل دقيقة من حياتها خارج المنزل في علاج وإنقاذ إنسان، المرأة العاملة ربنا معها ويقويها على كل الأدوار التي تقوم بعملها كل طلعة شمس، شجعوا البنات».

 

تعليق مايا مرسي على نصيحة نقيب أطباء القاهرة لطالبات طب الأزهر تعليق مايا مرسي على نصيحة نقيب أطباء القاهرة لطالبات طب الأزهر

مايا مرسى ترد على الشيخ كريمة: الست المصرية ست الهوانم

بعد سقوط أحمد بسام زكى .. مايا مرسى : الشباب يتعرضون للتحرش والابتزاز على غرار الفتيات.. فيديو