بيراميدز ينعي مدربه السابق إيهاب جلال

ينعي مجلس إدارة نادي بيراميدز ورئيسه وجميع العاملين به ببالغ الحزن والأسى مدربنا السابق إيهاب جلال، الذي وافته المنية اليوم الأربعاء عن عمر يناهز الـ 57 عامًا.

ويتقدم نادي بيراميدز بخالص التعازي لأسرته ولأسرة الكرة المصرية، داعين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، إنا لله وإنا إليه راجعون.

وكان إيهاب جلال قد تعرض لوعكة صحية شديدة دخل على إثرها المستشفى بعد إصابته بجلطة في القلب وخضوعه لعدة عمليات.

وتُشيع جنازة إيهاب جلال، المدير الفني لفريق الإسماعيلي غدا، الخميس، عقب صلاة الظهر، من مسجد حسن الشربتلي، بالتجمع الخامس، على أن تتلقى الأسرة العزاء، يوم الجمعة المقبل، بمسجد النزهة للقوات المسلحة، أمام سيتي ستارز.

فيما قرر مجلس إدارة النادي الإسماعيلي إقامة عزاء الراحل يوم الأحد المقبل، في ستاد الإسماعيلية.

محطات في مسيرة الراحل إيهاب جلال التدريبية.. أبرزها المقاصة ورحلة المنتخب القصيرة

غيب الموت، الكابتن إيهاب جلال، المدير الفني لنادي الإسماعيلي، عن عمرٍ ناهز الـ57 عامًا بعد مسيرة تدريبية حافلة، شملت تدريبة لمنتخب مصر في عام 2022.

ورحل إيهاب جلال عن عالمنا، وذلك بعد وعكة صحية حادة ألمت به أدخلته المستشفى، الذي مكث فيه يصارع المرض حتى وفاته اليوم الأربعاء.

ومن أبرز إنجازات إيهاب جلال التدريبية هو قيادته فريق مصر المقاصة للمركز الثاني في بطولة الدوري العام وتأهل الفريق لدوري أبطال أفريقيا لأول مرة في تاريخه.

بداية إيهاب جلال مع كرة القدم كلاعب، حيث لعب في مسيرته لأندية الأهلي والشمس والإسماعيلي والمصري البورسعيدي والقناة.

مسيرة إيهاب جلال التدريبية

ثم انتقل بعد ذلك إلى عالم التدريب بعد اعتزاله كرة القدم كلاعب، حيث بدأت رحلته التدريبية في موسم 2009-2010 مع نادي كهرباء الإسماعيلية في دوري الدرجة الثالثة.

النقلة الأبرز في مسيرة إيهاب جلال التدريبية كان توليه تدريب فريق مصر المقاصة في عام 2014، حيث مثلت هذه المحطة نقطة انطلاقة لمسيرة إيهاب جلال التدريبية.

وقاد إيهاب جلال نادي مصر المقاصة في موسم 2016-2017 إلى وصافة الدوري المصري ليتأهل الفريق للمشاركة في دوري أبطال أفريقيا لأول مرة في تاريخه.

ورحل بعدها إيهاب جلال وتولى تدريب نادي إنبي، قبل أن يعرف نقلة جديدة في مسيرته التدريبية، بعد أن تولى تدريب نادي الزمالك بدءًا من يناير 2018، على الرغم من كونه ليس من أبناء نادي الزمالك، ولم يلعب له من قبل، ليكون وقتها ثاني مدرب مصري في تاريخ الفارس الأبيض ليس من أبنائه، بعد الراحل محمود الجوهري.

وخلاف الزمالك، تولي إيهاب جلال تدريب عدة أندية أبرزها نادي المصري البورسعيدي، بعد رحيله عن الأبيض، ونادي الإسماعيلي في مناسبتين.

لكن محطته الأبرز كانت تولي تدريب منتخب مصر في أبريل عام 2022، لكنه لم يُمنح الفرصة الكافية لقيادة الفراعنة، فتم إقالته سريعًا بعد الخسارة أمام إثيوبيا بهدفين دون مقابل في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023، ثم الخسارة وديًا أمام كوريا الجنوبية بهدف مقابل أربعة.

آخر محطات إيهاب جلال التدريبية كانت مع نادي الإسماعيلي، والذي وصل معه إلى الدور نصف النهائي من كأس مصر لتكون مواجهة نادي «زد»، التي خسرها الدراويش، هي المباراة الأخيرة للمدير الفني القدير الراحل.