حزب الله وطهران يبيعان غزة.. والمصالح تتفوق على قوة إيران العسكرية.. سمير فرج يكشف مفاجآت

خطاب حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله، لم يكن عند توقعات أنصاره ومريديه، بل اعتبروه خذلانا لهم وللقضية، وهو ما وصفه اللواء دكتور سمير فرج، المفكر الإستراتيجي، بمحاولة تبرئة نفسه وحزبه من الحرب.

وكشف فرج تفاصيل خطاب حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله بخصوص موقف الحزب من حوض الحرب في غزة، قائلا: يا ريته ما طلع أتكلم.

خطاب حسن نصر الله

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، أن إيران قوية ولكن السياسة لعبة المصالح.

ولفت  اللواء دكتور سمير فرج، المفكر الإستراتيجي، إلى أن حسن نصر الله تحدث ساعة أو يزيد وكان يعبر عن صوت إيران في المنطقة، وخلاصة الخطاب أن حزب الله وإيران باعا غزة في حربها ضد الكيان الصهيوني.

مقتل قاسم سليمان

وأردف أن أمريكا اغتالت رجل إيران القوي قاسم سليماني قائد فيلق القدس السابق، وكل ما قامت به طهران هو ضرب حتة قاعدة أمريكية في شمال سوريا.

وقال إن حسن نصر الله ظل يتوعد أمريكا وقال إنه يتدخل في التوقيت المناسب، معلقا «مستني أيه تاني أكتر من كده وتوحدت الساحات التي يتحدث عنها منذ 20 عامًا».

وأشار إلى أن هناك 3 أطراف فرحوا بخطاب حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله، هما الشعب اللبناني لأنه لن يخوض غمار الحرب، وأمريكا التي هدفت من الأول عدم تدخل حزب الله في الحرب.

مشاكل إيران وتأثرها على حرب غزة

واستطرد اللواء دكتور سمير فرج، المفكر الإستراتيجي، أن إيران تعاني مشاكل كبيرة وأموالها مجمدة في الخارج ولا تستطيع تصدير منتجاتها البترولية بسبب القيود المفروضة عليها.

وأوضح اللواء دكتور سمير فرج، المفكر الإستراتيجي، أن إيران لديها قوة عسكرية كبيرة وصواريخها تغطي المنطقة بداية من إسرائيل ومصر وتصل إلى اليونان ولكنها تراعي مصالحها.

وواصل:  50 % من غزة تعاني البطالة وهي أكبر نسبة في العالم ولذلك كانوا يتجهوا للعمل في الداخل الإسرائيلي، وهو ما سيمنعه نتنياهو في ظل الوضع الحالي وهذه تعد تطورات جديدة.

وأكمل أن نتنياهو قرر عدم وصول الضرائب إلى غزة، إضافة إلى منع الأموال القطرية والمقدرة بـ 30 مليون دولار والتي كانت تصل إلى حماس من خلال مطار بن جوريون بحماية إسرائيل.

واختتم اللواء دكتور سمير فرج، المفكر الإستراتيجي، أن شعبية الرئيس عبد الفتاح السيسي في السماء لأنه حقق أماني الشعب المصري ولم يرضخ لأي مطالب ورفض الإملاءات الخارجية.

إسرائيل نفذت كل البدع في فلسطين

 

كشف اللواء دكتور سمير فرج، المفكر الإستراتيجي، أن وزير الخارجية المصري سامح شكري، كان ممثل العرب في المؤتمر الصحفي الثلاثي الذي احتضنته العاصمة الأردنية عمان، بحضور الضيف وزير الخارجية الأمريكي ووزير الخارجية الأردني بحكمه ممثلا عن البلد المستضيف.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، أن مصر هي المحرك لكل شيء يتم في المنطقة وهذا ليس تقليل من الدول الأخرى.

وأوضح اللواء دكتور سمير فرج، المفكر الإستراتيجي، أن دولة الاحتلال الإسرائيلي عملت كل البدع من استهداف المستشفيات وضرب مدارس الأونروا وبدأت مهاجمة المناطق الشمالية المزدحمة بالمدنيين.

وأردف أن إسرائيل ضربت واستخدمت جميع أنواع الأسلحة ضد المدنيين في قطاع غزة، ورغم ذلك حققت فشلا كبيرًا وضربت كمية كبيرة من الأسلحة.

واستطرد اللواء دكتور سمير فرج، المفكر الإستراتيجي، أن إسرائيل لم تحقق نجاحا عسكريا على الأرض في قطاع غزة، ولم تستطع الاجتياح البري الذي وعدت به وحولته إلى توغل محدود.