بيمشي على عكاز بسبب الأنيميا المنجالية.. عزة مصطفى تناشد وزير الصحة لعلاج الشاب علاء

ناشدت الإعلامية عزة مصطفى الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة ومؤسسة حياة كريمة ومحافظ الإسكندرية، بضرورة التدخل لعلاج الشاب علاء 22 سنة، وذلك لمساعدته على ممارسة حياته مرة أخرى، خاصة أن إمكاناته المادية لا تسمح لإجراء جراحة على حسابه الخاص.

وأشارت الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، إلى أن علاء يعاني من «تآكل في قدمه ومفصل الركبة، بسبب أمراض الدم»، والذي يحتاج لعناية ورعاية ومساعدة لإنقاذ حالته.

من ناحيته، قال الشاب علاء، إنه يعاني منذ فترة طويلة من ألم المفاصل في القدم؛ بسبب تجمع في مفصل الركبة، معلقا: عملت 5 عمليات ولحد الآن عندي عجز بسبب الصديد اللي أكل الركبة والغضروف».

وعلق قالا: «قالوا لي مش هنقدر نركب لك مفصل صناعي، ومحتاج أعيش سني زي أي شاب، وظروفنا المادية على قد حالها، ونفسي أسافر وأتعالج».

وتابع والد علاء: «حالة علاء من وهو عنده 4 شهور يعاني من الأنيميا المنجالية، وبيتحجز على طول في المستشفيات وجات له الحالة دي وهو في سن صغير، ومن كتر الجلطات جاله صديد بكتيري في الركبة الشمال، وركبته ثابتة ميقدرش يتنيها، بيمشي على عجاز وميقدرش يتني ركبته، وعنده عقدة نفسية».

واستجاب اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، لمناشدة الإعلامية عزة مصطفى، حيث وجه بالتواصل الفوري مع الشاب علاء؛ وتوفير سيارة إسعاف لنقلة للمستشفى والتعامل مع حالته وتوفير العلاج المخصص له.

https://www.youtube.com/watch?v=_FyMDDjBmfI