بينهم الساحر.. قصة فيلم سينمائي رحل أبطاله بسبب مرض السرطان

مر 40 عاما على عرض فيلم درب الهوى بدور العرض السينمائي إذ عرض عام 1983 ، وحقق وقتها نجاحا جماهيريا كبيرا مع الجمهور الذي شاهد الفيلم وقتها لدرجة أنه تم تخليده ليكون من أفضلالأفلام بالسينما.

تدور احداث فيلم درب الهوى حول (حسنية) العالمة التي تدير فندقها للدعارة في منطقة (درب طياب) بمعاونة (صالح)، ويتردد على الفندق (مراد) وصديقه (عبدالعزيز) الأستاذ الجامعي الذي يقع في غرام (أوهام) مقرراً الزواج منها، بذات الوقت يتودد (مراد) لـ(سميحة) ويوهمها بحبه فيتفقان على سرقة مصوغات (حسنية) بمساعدة (صالح) بعد أن توهمه (سميحة) بحبها.

وخاض بطولة فيلم درب الهوى عددا كبيرا من الفنانين بينهم مديحة كامل ويسرا ومحمود عبد العزيز وفاروق الفيشاوي وفاروق فلوكس ويسرا وشويكار وحسن عابدين.

والغريب حول هذا الفيلم أن أغلب أبطاله رحلوا عن عالمنا بعد صراع مع مرض السرطان.

حسن عابدين

تعرض الفنان حسن عابدين للإصابة بمرض السرطان في الدم  خلال مشاركته بمسرحية بولوتيكا، وسافر لندن من أجل العلاج ولكنه رحل عن عالمنا عام 1989.

 

حسن عابدين

 

أحمد زكي

أعلن الفنان أحمد زكي عن معاناته من الإصابة بمرض السرطان في الرئة في عام 2005، وحاول التردد على الأطباء كثيرا وقتها إلا أنه لفظ أنفاسه الأخيرة بنفس العام.

أحمد زكي أحمد زكي

فاروق الفيشاوي

أعلن الفنان فاروق الفيشاوي بطل فيلم درب الهوى، عام 2018 خلال تكريمه بمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط عن إصابته بمرض السرطان، ولكن رحل عن عالمنا في 2019.

فاروق الفيشاوي فاروق الفيشاوي

مديحة كامل

تعرضت الفنانة مديحة كامل، للإصابة بمرض السرطان في عام 1992 وهو ما جعلها تعتزل التمثيل وترتدي الحجاب، ولجأت لعدة أطباء من أجل العلاج ونجحت في اسئصال الورم، ولكن بعد مرور 5 سنوات عاد إليها مرة أخرى لترحل

عن عالمنا في 1997.

 

محمود عبد العزيز

أعلن الفنان الكبير والساحر محمود عبد العزيز عام 2016 عن اصابته بمرض السرطان وانتشرت الأورام في جسده ليخضع للعلاج بخارج مصر وسافر فرنسا عدة مرات للعلاج ولكنه رحل عن عالمنا بنفس العام .

 

محمود عبد العزيز محمود عبد العزيز