تأثير القبة الحرارية.. الأرصاد تنصح بالإكثار من السوائل وارتداء الملابس القطنية

من المتوقع أن تتعرض مصر والعديد من الدول العربية خلال أيام لتأثير القبة الحرارية التي ستؤدي إلى ارتفاع غير مسبوق في درجات الحرارة، تصل في بعض الأحيان إلى 50 درجة مئوية، تزامنا مع تحذيرات الأمم المتحدة من أن العالم ككل بدأ في تسجيل أعلى درجات حرارة مرصودة في تاريخه.

تأثير القبة الحرارية

وحول تأثير القبة الحرارية، كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن ارتفاع درجات الحرارة على كافة أنحاء البلاد على مدار 48 ساعة مقبلة، تبدأ من اليوم الخميس وتنتهي غدا الجمعة.

وحذرت الأرصاد من ارتفاع معدلات الرطوبة، لأنه يزيد من الشعور بحرارة الطقس بقيم تتراوح بين 2 إلي 3 درجات مئوية، بالإضافة إلى التعرض لأشعة الشمس المباشرة يزيد أيضا من شعورنا بحرارة الجو.

ذروة ارتفاع الحرارة

وطالبت الأرصاد الجوية من المواطنين ضرورة ارتداء الملابس القطنية والفضفاضة، وارتداء غطاء للرأس أثناء الخروج ساعة الذروة في درجات الحرارة، والتواجد في أماكن جيدة التهوية، مع الإكثار من تناول السوائل الباردة والمياه.

وبحسب بيان الأرصاد، فإنه يسود طقس شديد الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، حار رطب على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على سيناء وجنوب الصعيد، ومعتدل ليلا على كافة أنحاء البلاد، بالإضافة إلي نشاط للرياح على بعض أنحاء البلاد نشطة على القاهرة الكبري والسواحل الشمالية الغربية.

درجات الحرارة الخميس

القاهرة والوجه البحري العظمى 37- الصغرى 23

السواحل الشمالية العظمى 33- الصغرى 21

جنوب سيناء العظمى 40- الصغرى 27

شمال الصعيد العظمى 39- الصغرى 24

جنوب الصعيد العظمى 43– الصغرى 29