تأثير رفع الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة 25 نقطة على الجنيه المصري.. فيديو

كشف الدكتور هاني أبو الفتوح، الخبير المصرفي، توقعاته بشأن تأثير قرار البنك الفيدرالي الأمريكي رفع الفائدة، مساء اليوم، 25 نقطة؛ وهي المرة الثامنة التي يرفع فيها الفائدة، على الجنيه المصري.

تأثير قرار الفيدرالي الأمريكي على الجنيه

وقال أبو الفتوح، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى مُقدّمة برنامج «صالة التحرير» عبر «قناة صدى البلد»، إن قرار الفيدرالي الأمريكي رفع سعر الفائدة بمقدار 25.%؛ هي أقل سعر فائدة رفعته أمريكا منذ بدأت برفع الفائدة خلال العام 2022.

وعن تأثير قرار الفيدرالي الأمريكي على الاقتصاد المصري أوضح هاني أبو الفتوح، أن رفع الفيدرالي الأمريكي الفائدة يؤثر على الأسواق الناشئة، والمستثمرين الذين يستثمرون في الدين المحلي لهذه الدول؛ الأمر الذي يدفعها لرفع الفائدة لحماية عملتها الوطنية، مشيرًا إلى أن تأثير هذا الأمر سيكون ضئيلًا على الاقتصاد المصري والجنيه.

رفع سعر الفائدة والسيطرة على التضخم

ولفت الخبير المصرفي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى مُقدّمة برنامج «صالة التحرير» عبر «قناة صدي البلد»، إلى أن القيمة التي يحددها الفيدرالي الأمريكي عند رفع سعر الفائدة؛ تأتي وفق مدى نجاحه في السيطرة على التضخم، والرجوع به إلى المستوى المستهدف وهو 2%.

هل يؤثر قرار الفيدرالي الأمريكي اليوم على الاقتصاد المصري والجنيه؟.. فيديو

أسعار الذهب في مصر بعد قرار الفيدرالي الأمريكي برفع الفائدة