تأجيل إعادة محاكمة محمود عزت في «التخابر مع حماس» لجلسة 24 مايو

أجلت الدائرة الأولى إرهاب، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، المنعقدة بطرة، اليوم الإثنين، نظر جلسة إعادة محاكمة محمود عزت، القائم بأعمال مرشد الإخوان، في اتهامه مع آخرين سبق الحكم عليهم من قيادات وعناصر جماعة الإخوان، في قضية اتهامهم بارتكاب جرائم التخابر مع منظمات وجهات أجنبية خارج البلاد، وإفشاء أسرار الأمن القومي، في القضية المعروفة بـ«التخابر مع حماس»، وذلك لجلسة 24 مايو لعرض المتهم على طبيب السجن وعمل نظارة طبية له وعرض التقرير الطبي على المحكمة ولمرافعة النيابة العامة مع استمرار حبس المتهم.

يذكر أن المحكمة طلبت بالجلسة السابقة صورة رسمية من محضر جلسة القضية الماثلة، والقضايا 1227 قصر النيل، 423 لسنة 2013، وصرحت للدفاع بلقاء المتهم في محبسه.

وقررت محكمة جنايات القاهرة بالجلسة السابقة ضم قضية «اقتحام الحدود» للقضية الماثلة لوجود ارتباط بسيط بينهما على أن يصدر في كل قضية حكم مستقل.

فيما ظهر محمود عزت مرتديا الزي الأبيض والكمامة بالجلسة السابقة.

وكانت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار شعبان الشامى، قضت في 16 يونيو 2015، بالسجن المؤبد لـ 20 متهما والإعدام شنقا للقائم بأعمال المرشد محمود عزت و99 آخرين لاتهامهم في قضية اقتحام السجون المصرية والاعتداء على المنشآت الأمنية والشرطية وقتل ضباط شرطة إبان ثورة يناير 2011.

تأجيل محاكمة محمود عزت في «اقتحام الحدود الشرقية» لجلسة 24 مايو

تأجيل محاكمة محمود عزت بـ«التخابر مع حماس» إلى جلسة 28 مارس