تأجيل جنازة زكي فطين عبد الوهاب بعد صلاة المغرب

قررت أسرة الفنان زكي فطين عبد الوهاب تأجيل جنازة الراحل، لبعد صلاة المغرب بسبب ضيق الوقت في إنهاء إجراءات الدفن .

وكشفت الفنانة نهال عنبر عضو مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية، فى تصريح لـ «موقع قناة صدى البلد»، أنه سيتم تشييع الجثمان عقب صلاة المغرب بمسجد السيدة نفيسة بدلاً من الساعة الرابعة والنصف عصرًا لضيق الوقت بانهاء إجراءات الدفن .

وتوفى الفنان زكى فطين عبد الوهاب عن عمر يناهز 61 عامًا، نتيجة توقف عضلة القلب بعد صراعه مع مرض السرطان، داخل إحدى المستشفيات بالدقى.

معلومات عن الفنان زكي فطين عبد الوهاب

- ولد في 18 فبراير 1961 و تخرج في المعهد العالي للسينما قسم الإخراج عام 1983.

- عمل مع المخرج علي بدرخان كمخرج مساعد ثانٍ في فيلم أهل القمة وعمل كمساعد إخراج في الكثير من أفلام يوسف شاهين منها اليوم السادس.

- عمل مديراً في مواقع التصوير لأفلام أمريكية صورت في مصر منها «أقدار الحرب الدامية». في عام 1981.

- بدأ الفنان الراحل مشواره الفني عام 1983 كمساعد مخرج مع على بدرخان في فيلم 'أهل القمة'.

- قدم عدد من الأعمال الفنية منها، «اسكندرية كمان وكمان، سكوت هنصور، ريش نعام، بحب السيما، تفاحة ادم، شهادة ميلاد، عمر الأزرق، ممنوع الاقتراب او التصوير، رحيم، أيوب، الطوفان، لعنة كارما، بين عالمين».

- تزوج من السندريلا سعاد حسنى ولكنهما افترقا بعد قصة حب طويلة .

- تحدث عن إصابته بالسرطان قائلاً، «أنا اكتشفت إني عندي سرطان بالرئة من شهر بس، أنا تمام وبتعالج، وبتعامل مع مرضى كأنه دور برد وهيعدي.. وأي مريض سرطان، لازم يتعامل معاه بنفس المنطق».

إلا أنه تعافي تدريجيا من المرض بعد جلسات الكيماوي، وأجرى تحليلا ووجد أن الورم خامل وليس نشط، وظل مداوم على العلاج حتى آخر أشعه أجراها، والتي أظهرت أنه تعافى من مرض السرطان بنسبه تصل لـ 95%.

أخر أعمال الفنان زكي فطين عبد الوهاب

يشار إلى أن زكي فطين عبد الوهاب شارك في رمضان الماضي بمسلسلين هما “كوفيد 25″ مع يوسف الشريف، و”بين السما والأرض” مع هاني سلامة.

صلاح عبد الله ناعياً زكي فطين عبد الوهاب :«عاني من المرض الخبيث وقاومه بالصبر»

5 محطات في حياة الفنان زكي فطين عبد الوهاب بعد وفاته.. .. تزوج من سعاد حسنى.. وتعامل مع السرطان كدور برد