تأهل 7 مصريين للدور قبل النهائي من كأس العالم للخماسي الحديث

تمكن 7 مصريين من التواجد بالدور نصف النهائي لمنافسات الرجال خلال بطولة كأس العالم للخماسي الحديث، التي تستضيفها ملاعب الجامعة الأمريكية بالقاهرة خلال الفترة من 22 حتى 27 مارس الجاري.

وشاركت مصر في منافسات البطولة بفريق مكون من 12 لاعبا، وهم 'إسلام حامد، محمد حسام، أحمد أشرف، مهند طارق، نور الدين كريم، إياد الكاشف، معتز وائل، عمر وائل، محمد أسامة الجندي، يوسف القرني، سيف البنداري، مصطفى عمرو'.

وتمكن الرباعي 'محمد الجندي، معتز وائل، أحمد حامد وإسلام حامد' من التأهل عن المجموعة الأول للتصفيات، حيث تصدر 'الجندي' المجموعة برصيد 1190 نقطة بالتساوي مع مواطنه 'معتز'.

فيما يتواجد 'أحمد حامد' بالمركز السابع برصيد 1168 نقطة وزميله 'إسلام' برصيد 1158 نقطة بالمركز الثاني عشر.

وشهدت المجموعة الثانية للتصفيات، تأهل الثلاثي 'محمد حسام، ومهند طارق وإياد الكاشف' إلى نصف النهائي، عقب حصول 'حسام' على 1171 نقطة بالمركز الرابع للمجموعة.

وحصد 'مهند' 1169 نقطة وضعته بالمركز السابع للمجموعة، وجاء 'إياد' في المركز الثامن عشر برصيد 1156 نقطة ليتواجد في نصف النهائي ضمن أفضل 6 أرقام يتم تأهلهم عقب وصول أصحاب المراكز ال 15 الأولى من المجموعتين.

ويقام نصف نهائي الرجال يوم 25 مارس الجاري، بمشاركة 36 لاعباً، على أن يتأهل 18 لاعبا للدور النهائي.

يذكر أن سلسلة بطولات كأس العالم للخماسي الحديث بالموسم الحالي تشتمل على 4 بطولات كأس عالم بالإضافة إلى نهائي كأس العالم.

وعقب انتهاء بطولة القاهرة ستقام بطولة كأس العالم الثانية ببودابست (المجر) بداية من 26 إبريل الى ١ مايو، ثم يليه كأس العالم الثالث ببلغاريا خلال الفترة من 10 إلى 15 مايو، يليه كأس العالم بتركيا خلال الفترة من 7 إلى 12 يونيو، ثم نهائي كأس العالم المقرر إقامته خلال الفترة من 23 إلى 26 يونيو بتركيا.

بشرة خير .. محمد صلاح جاهز لمباراة مصر والسنغال بعد جلسة كيروش وطبيب المنتخب بعثة السنغال تغادر المغرب في الطريق للقاهرة