تاريخ الأهلي في السوبر الإفريقي قبل مواجهة الرجاء.. البطل التاريخي بـ7 ألقاب

أيام معدودة تفصلنا عن مباراة الأهلي والرجاء المغربي، المقرر لها يوم الأربعاء المقبل، على ملعب أحمد بن علي بالعاصمة القطرية الدوحة، على لقب بطولة السوبر الإفريقي.

ويخوض الأهلي المباراة المرتقبة، بصفته بطلًا لدوري أبطال إفريقيا النسخة الماضية، في الوقت الذي سيخوض فيه الرجاء اللقاء باعتباره بطلًا للكونفدرالية.

موعد مباراة الأهلي والرجاء في السوبر الإفريقي

ويلتقي فريق الأهلي ضد الرجاء يوم الأربعاء المقبل الموافق 22 من ديسمبر، على أرضية استاد أحمد بن علي، في المباراة التي ستقام في تمام السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، والسادسة بتوقيت المغرب والثامنة بتوقيت السعودية.

الأهلي هو البطل التاريخي لبطولة السوبر الإفريقي، حيث نجح في حصد هذه البطولة 7 مرات من قبل، بينما كان وصيفًا لها مرتين، ويعد الزمالك هو ثاني أكثر الأندية تتويجًا بالسوبر الإفريقي بواقع 4 مرات حصدها من قبل.

وتوج الأهلي بالسوبر الإفريقي 7 مرات من قبل، كالتالي:

1- الأهلي حصد اللقب لأول مرة عام 2022 بعد فوزه على كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد.

2- توج الأهلي بالسوبر الإفريقي للمرة الثانية على حساب الجيش الملكي المغربي، عام 2006، بعدما فاز غليه بركلات الترجيح، عقب انتهاء الوقت الأصلي والإضافي من المباراة بالتعادل السلبي.

3- حصد الأهلي السوبر الإفريقي للمرة الثالثة، بفضل فوزه على النجم الساحلي التونسي، عام 2007، بعد التغلب عليه في ركلات الترجيح، عقب التعادل السلبي بالمباراة,

4- رابع مرة فاز فيها الأهلي بالسوبر الإفريقي كانت على حساب الصفاقسي التونسي، عام 2009، عقب الفوز بهدفين مقابل هدف.

5- حصد الأهلي السوبر الإفريقي للمرة الخامسة في تاريخه، بعدما انتصر على ليوبار الكونغولي، عام 2013، بهدفين مقابل هدف.

6- المرة السادسة التي توج فيها الأهلي بطلًا للسوبر الإفريقي كانت عام 2014، عقب الفوز على الصفاقسي التونسي، بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

7- العام الحالي 2020 بالتحديد في بدايته، توج الأهلي بلقبه السابع للسوبر الإفريقي، عندما فاز على نهضة بركان المغربي، بهدفين دون رد.

وحل الأهلي وصيفًا لبطولة السوبر الإفريقي، مرتين من قبل، الأولى كانت عندما خسر أمام الزمالك، بهدف دون رد، عام 1994 بمدينة جوهانسبرج بجنوب إفريقيا، والثانية عام 2014، بخسارته لركلات الترجيح أمام وفاق سطيف الجزائري، عقب التعادل في الوقت الأصلي من المباراة بهدف لكل فريق.

تاريخ مواجهات الأهلي والرجاء.. الكفة في مصلحة «نسور المغرب» والتعادل حاضر في 3 مباريات

موعد مباراة الأهلي والرجاء المغربي على السوبر الإفريقي