تاريخ مواجهات الأهلي أمام شباب بلوزداد الجزائري قبل صدام دوري الأبطال

يحل فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي ضيفا على نظيره شباب بلوزداد الجزائري، غدا الجمعة، ضمن منافسات الجولة الرابعة لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وتقابل الأهلي مع شباب بلوزداد الجزائري، في 3 مرات سابقة، فاز المارد الأحمر مرتين وتعادلا مرة وحيدة وفشل الفريق الجزائري في تحقيق أى انتصار.

كانت المواجهة الأولى بين الفريقين في بطولة دوري أبطال إفريقيا، نسخة عام 2001، وتغلب الأهلي بهدف لحسام غالي، في لقاء الذهاب الذي أقيم في استاد القاهرة الدولي، وفي الجزائر كرر الفريق القاهري فوزه 1- صفر، أحرزه إبراهيم سعيد، في حين كانت آخر مواجهة بينهما في دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا للعام الحالي، وتعادل الفارس الأحمر مع شباب بلوزداد سلبيا، في برج العرب.

ووصلت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، برئاسة محمد الجارحي عضو مجلس الإدارة، بالأمس إلى فندق الإقامة بالجزائر، استعدادًا لخوض مباراة شباب بلوزداد المقرر لها غدا الجمعة، ضمن منافسات الجولة الرابعة لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وكانت بعثة الأهلي قد وصلت إلى مطار هواري بومدين الدولي‎ بالجزائر على متن طائرة خاصة، بعد رحلة استغرقت ما يقرب من 4 ساعات، وعقب الوصول إلى مطار هواري بومدين الدولي‎ بالجزائر استقلت البعثة حافلات إلى فندق الإقامة.

ويلعب الفارس الأحمر ضمن المجموعة الرابعة بدور المجموعات، والتي تضم كلا من: شباب بلوزداد الجزائري ويانج أفريكانز التنزاني وميدياما الغاني.

واستهل النادي الأهلي، مشواره في دور المجموعات بالفوز على ميدياما الغاني بثلاثة أهداف دون مقابل، وفي الجولة الثانية تعادل مع يانج أفريكانز التنزاني بهدف لكل فريق، وفي الجولة الثالثة تعادل مع شباب بلوزداد بدون أهداف.