تاريخ مواجهات الأهلي ضد سيمبا.. التكافؤ عنوان اللقاءات السابقة

يلتقي الأهلي ضد سيمبا التنزاني، مساء اليوم الثلاثاء، وذلك في إياب الدور ربع النهائي من الدوري الأفريقي في نسخته الأولى.

وانتهت مباراة الذهاب بين الفريقين، يوم الجمعة الماضية، بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما، في نتيجة كانت إيجابية للمارد الأحمر في دار السلام.

ويكفي الأهلي التعادل السلبي أو الإيجابي بهدف لمثله من أجل المرور إلى الدور نصف النهائي، فيما سيتم الاحتكام لركلات الترجيح حال انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما.

ويعرف تاريخ مواجهات الفريقين ندية كبيرة بينهما، وذلك في عدد الانتصارات التي حققها كل فريق على حساب الآخر.

تاريخ مواجهات الأهلي ضد سيمبا

وسبق أن لعب الفريقان سبع مباريات في تاريخ لقاءاتهما في بطولات الأندية الأفريقية، فاز الأهلي في ثلاث مباريات، وفاز سيمبا في ثلاث مباريات، وتعادل الفريقان في مباراة واحدة، وأحرز لاعبو الأهلي أحد عشر هدفًا مقابل ستة أهداف أحرزها لاعبو سيمبا.

المواجهة الأولى كانت في ذهاب دور الستة عشر لبطولة أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس موسم 1985 بدار السلام، فاز سيمبا 2-1، أحرز هدف الأهلي محمود الخطيب، وفي لقاء العودة بالقاهرة فاز الأهلي 2- صفر، أحرزهما محمود الخطيب وزكريا ناصف.

المواجهة الثانية جاءت في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا موسم 2018-2019، فاز الأهلي بالإسكندرية 5- صفر، أحرز كريم ندفيد هدفين، وهدف واحد لكل من عمرو السولية وعلي معلول وجونيور أجايي، وفي دار السلام فاز سيمبا 1- صفر.

المواجهة الثالثة شهدها دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا موسم 2020-2021، فاز سيمبا في دار السلام 1- صفر، وفي القاهرة فاز الأهلي 1- صفر أحرزه محمد شريف.

المواجهة الرابعة جات في مباراة الذهاب للدور ربع النهائي من بطولة الدوري الإفريقي والتي أقيمت يوم الجمعة الماضي في العاصمة التنزانية دار السلام، وأسفرت عن تعادل الفريقين بهدفين لمثلهما، وهو التعادل الأول في تاريخ لقاءات الفريقين، أحرز هدفي الأهلي رضا سليم ومحمود عبد المنعم كهربا.