تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في كأس مصر قبل موقعة اليوم

ضرب فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، موعدًا جديدًا مع غريمه التقليدي الزمالك، في نهائي نسخة الموسم الماضي لبطولة كأس مصر 2020 – 2021.

تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في كأس مصر قبل موقعة اليوم

وبلغة الأرقام، تقابل قطبي الكرة المصرية، فى كاس مصر ٣١ مرة، حقق «الشياطين الحمر» الفوز في 16 لقاء، بينما حقق الفارس الأبيض الفوز في ١٠ مرات وحضر التعادل فى ٥ مرات.

وبشأن مباراة نهائي كأس مصر بالتحديد، تقابل قطبي الكرة المصرية  ٢0 مواجهة، وحقق رجال سواريش الفوز ٩ مرات، وتعادلا ٣ مرات وفاز الفارس الأبيض ٨ مرات.

وتعد اخر مواجهة لعب فيها قطبي الكرة المصرية، في نهائي الكأس كانت في عام 2016، إذ استطاع أن يحقق أبناء ميت عقبة الأبيض الفوز على غريمة التقليدي الأهلي بثلاثية مقابل هدف.

طريق الأهلي نحو نهائي كأس مصر قبل مواجهة الزمالك

ولعب الأهلي أمام النصر بدور الـ 32 للبطولة، وفاز الفارس الأحمر بهدفين مقابل هدف، وتقابل مع إنبي في دور الـ 16، وانتصر أبناء القلعة الحمراء، بهدف نظيف، فيما لعب الأهلي امام بيراميدز في دور الـ8 وفاز بهدفين مقابل هدف، ثم فاز على بتروجت في نصف النهائي بهدفين نظيفين.

مشوار الزمالك في كأس مصر حتى المباراة النهائية ضد الأهلي

ولعب الزمالك أمام حرس الحدود بدور الـ 32 للبطولة، وفاز الفارس الأبيض بثلاثية مقابل هدف، وتقابل مع الإسماعيلي في دور الـ 16، وانتصر أبناء القلعة البيضاء، بهدف نظيف، فيما لعب الزمالك ضد مصر المقاصة في دور الـ8 وفاز بهدفين دون مقابل ، ثم فاز على أسوان في نصف النهائي بهدفين لهدف.

موعد مباراة الزمالك والأهلي في نهائي كأس مصر

ومن المقرر، أن تنطلق مباراة القمة التي ينتظرها عشاق الساحرة المستديرة والتي ستقام علي ملعب ستاد القاهرة الدولى، وتقام المباراة فى التاسعة مساء اليوم الخميس الموافق 21 من الشهر الجاري.

القنوات الناقلة لمباراة القمة

والجدير بالذكر، أن مباراة القمة فى نهائي كاس مصر 2020 علي قناة أون تايم سبورت، ويتولى التعليق المعلق الرياضي مدحت شلبي.

للهروب من جماهير الأهلي.. علي معلول يغلق حسابه على إنستجرام

يحضر مباراة الأهلي والزمالك.. فيتوريا يصل القاهرة الثلاثاء المقبل لقيادة منتخب مصر