تاريخ مواجهات الأهلي وصن داونز في شهر فبراير

يستضيف النادي الأهلي نظيره صن داونز الجنوب أفريقي، مساء اليوم السبت، ضمن منافسات دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا.

وسبق وأن واجه الفارس الأحمر، نظيره صن داونز في مباراتان في شهر فبراير، ويعد شهر فبراير تميمة حظ للنادي الأهلي، كانت المواجهة الأولي التي جمعت الأهلي وصن داونز في شهر فبراير كانت يوم 29 عام 2020 على استاد القاهرة الدولي، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا وحقق النادي الأهلي الفوز بهدفين دون رد أحرزهما على معلول في الدقيقة (56، و68)، وحسم النادي الأهلي بطاقة الصعود بعدما تعادل في مباراة الإياب بهدف لكل، وتوج النادي الأهلي بلقب البطولة قبل أن علي حساب غريمه التقليدي الزمالك بهدفين دون رد احرزهما عمرو السولية ومجدي قفشة للأهلي، وشيكابالا للزمالك.

وكانت المواجهة الثانية التي جمعت الفريقين في شهر فبراير كانت يوم السبت 26 فبراير 2022 على استاد القاهرة الدولي ضمن منافسات دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا في مباراة الذهاب التي انتهت بفوز صن داونز بهدف دون رد أحرزه ثابيلو مورينا ‏ في الدقيقة 85. وصعد النادي الأهلي برفقة صن داونز لدور الثمانية ، ووصل النادي الأهلي لنهائي البطولة قبل ان يودع أمام الترجي بعد الهزيمة بهدفين.

وسبق وأن تواجه الفريقان في 14 مباراة سابقة حقق الأهلي الفوز في 5 مباريات وخسر 3 لقاءات وتعادل في 4 مواجهات، وسجل النادي الأهلي في شباك صن داونز 15 هدفا بينما استقبلت شباكه 12 هدف.

الأهلي يواجه صن داونز بدوري أبطال إفريقيا.. الليلة

موعد مباراة الأهلي ضد صن داونز اليوم في دوري أبطال إفريقيا والقنوات الناقلة

الأهلي يفوز على السيب في البطولة العربية للطائرة

الأهلي ضد صن داونز .. الأحمر ينهي مرانه الختامي بملعب التتش