دوري الأبطال.. ميسي يرجح كفة برشلونة أمام نابولي

يستضيف نادي برشلونة الإسباني، نظيره نابولي الإيطالي، مساء غدٍ السبت، على ملعب الكامب نو، فى إطار منافسات ثمن نهائى دوري أبطال أوروبا.

واختار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم'يويفا'، الحكم التركي كوينت تشاكير، لإدارة المباراة رفقة مواطناه باهتين دوران، وطارق أونجين، وحكم رابع هو هلال ميلر، ويتولى تقنية حكم الفيديو المساعد ميت كيليفان.

'موقع قناة صدي البلد' يستعرض تاريخ المواجهات التي جمعت الفريقين، على النحو التالي :

تواجه البارسا مع البارتيونبي، عام 2011، بمباراة كأس خوان جامبر الودية، وفاز النادي الكتالوني، بنتيجة (5-0)، عن طريق ليونيل ميسي 'هدفين'، وهدف لكل من بيدرو، وفابريجاس، وسيدو كيتا.

وفي  2014، تغلب فريق نابولي، على برشلونة بنتيجة (1-0)، فى مباراة ودية أقيمت فى سويسرا، وجاء هدف اللقاء، بواسطة بليريم دزيمايلي.

كما تلاقى البلوجرانا ونابولي، في بداية الموسم الحالي، في مباراة ودية بالولايات المتحدة، فاز الكتلان بنتيجة (2-1)، أحرز للبارسا سيرجيو بوسكيتس وإيفان راكيتيتش، بينما سجل هدف نابولي، صامويل أومتيتي بالخطأ في مرمى فريقه.

كما تواجه الفريقان مرة أخرى، في أمريكا، وحقق برشلونة انتصارا عريضا بنتيجة (4-0)، وسجل لويس سواريز هدفين، وهدف لكل من أنطوان جريزمان وعثمان ديمبيلي.

وكانت آخر مواجهة جمعت بينهما، فى مباراة ذهاب دور الـ16 من دوري الأبطال لهذا الموسم، وانتهت المباراة في إيطاليا بالتعادل 1-1.

 

زي النهاردة.. ليفربول يتوج بطلًا لدوري أبطال أوروبا في ليلة لا تنسى

تقرير .. نقل نهائي دوري أبطال أوروبا من تركيا