تاريخ مواجهات خيسوس وكاسترو قبل ديربي الرياض بين الهلال والنصر

يواجه فريق الكرة الأول بنادي الهلال جاره اللدود النصر، مساء غد الجمعة على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية، في قمة مباريات الجولة 15 من دوري روشن السعودي.

وبحسب صحيفة "اليوم السعودية، فإن المدرب البرتغالي خورخي خيسوس، المدير الفني لفريق الهلال قد سبق ولعب أمام مواطنه لويس كاسترو نظيره في النصر. في 11 مرة سابقة قبل ديربي الرياض، بواقع 10 مواجهات بينهما في المسابقات البرتغالية وواحدة فقط في ديربي الرياض في نهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية في أغسطس الماضي، وحسمها النصر بقيادة كاسترو بنتيجة 2/1، وكانت الغلبة لخيسوس الذي حقق 5 انتصارات مقابل 4 لكاسترو وحسم التعادل نتيحة مواجهتين.

والانتصار الأكبر كان من نصيب جيسوس وذلك بنتيجة 5/1 على كاسترو في مواجهة سبورتنج لشبونة وتشافيس في الدوري البرتغالي 2017-2018، ولم تتحقق نتيجة التعادل السلبي مطلقًا في 11 مواجهة بين الثنائي البرتغالي قبل ديربي الرياض.

وأوضحت الصحيفة، إن الطريف في الأمر أن أول و آخر مواجهة بين الثنائي حسمها كاسترو، فتفوق على خيسوس في قيادة بانفيل بالدوري البرتغالي 2005 وقاده للفوز على فريق خيسوس "مورينسي" بهدف، وعاد ليظفر بكأس الملك سلمان للأندية العربية مع النصر في أغسطس الماضي.