تاريخ مواجهات مصر والسويد في كرة اليد.. الفراعنة لا يفوزون إلا في الأولمبياد

ضرب منتخب مصر موعدًا ناريًا ضد منتخب السويد، بطل أوروبا ومستضيف كأس العالم لكرة اليد بالشراكة مع بولندا، حيث يحفل تاريخ مواجهات مصر والسويد في كرة اليد بالعديد من المواجهات.

ومن العلامات المميزة في تاريخ مواجهات المنتخبين، اللذين سيلتقيان للمرة العاشرةن في مباراة الدور ربع النهائي من المونديال، هو أن مصر لم تتكن من الفوز على السويد مطلقًا في المونديال، واكتفت بانتصارين كانا في دورة الألعاب الأولمبية.

وخلال 9 مواجهات بين المنتخبين، انتصر منتخب مصر في مواجهتين وتعادل في مواجهة وحيدة، وخسر في 6 مواجهات أمام السويد.

تاريخ مواجهات مصر والسويد في كرة اليد

والتقى منتخب مصر مع منتخب السويد في 9 مواجهات رسمية في كرة اليد، 6 مواجهات منها في المونديال و3 مواجهات في دورة الألعاب الأولمبية.

أول مواجهة رسمية بين المنتخبين كانت في الدور ربع النهائي من أولمبياد سيدني عام 2000، حيث تفوق منتخب السويد بنتيجة 27-23.

بعد ذلك بعامٍ واحدٍ التقى المنتخبان لحساب دور المجموعات من كأس العالم لكرة اليد في فرنسا عام 2001، حيث انتصر منتخب السويد بنتيجة 29-23.

وبالنتيجة ذاتها انتصر منتخب السويد على منتخب مصر في مونديال البرتغال عام 2003، لتغيب من بعدها مواجهات المنتخبين لـ12 سنة كاملة، وتحضر لأول مرة في دور المجموعات بمونديال قطر 2015.

وفي هذه المباراة حقق منتخب مصر أول نتيجة إيجابية بالتعادل مع منتخب السويد بنتيجة 25-25، ليصعد المنتخبان بعدها إلى الدور ثمن النهائي من المونديال.

خامس المواجهات كانت في أولمبياد ريو دي جانيرو في دور المجموعات، وهنا حضر أول فوز لمصر على السويد، وكان فوزًا قاتلًا بنتيجة 26-25.

أما المواجهة السادسة فكانت في مونديال 2017 بفرنسا، وانتصر منتخب السويد على منتخب مصر بنتيجة 33-26، وذلك في دور المجموعات.

سابع المواجهات كانت في دور المجموعات بمونديال 2019 في ألمانيا والدنمارك، وانتهت المباراة بانتصار منتخب السويد بنتيجة 27-24.

ثامن المواجهات كانت في مونديال 2021 بمصر في دور المجموعات الأول، وانتصر وقتها منتخب السويد بنتيجة 24-23.

آخر المواجهات كانت في أولمبياد طوكيو عام 2021، وانتصر وقتها منتخب مصر على السويد بنتيجة 27-22، في أكبر انتصار مصري على السويد في تاريخ اللعبة.

قائمة منتخب مصر لمواجهة الدنمارك في كأس العالم لكرة اليد

منافس مصر في ربع نهائي كأس العالم لكرة اليد حال تصدر المجموعة

موعد مباراة مصر والدنمارك في كأس العالم لكرة اليد

تاريخ مواجهات مصر والدنمارك في كأس العالم لليد.. الفراعنة يبحثون عن تار بايت