تامر عبد الحميد: مباراة غانا «حياة أو موت» لمنتخب مصر

أكد تامر عبد الحميد، نجم الزمالك السابق، أن مواجهة منتخب مصر المقبلة أمام غانا في كأس أمم أفريقيا مسألة «حياة أو موت» وعلى روي فيتوريا إعداد لاعبي المنتخب بشكل أفضل في المباريات المقبلة.

قال تامر عبد الحميد في مداخلة هاتفية مع الإعلامي هاني حتحوت ببرنامج «الماتش» على قناة «صدى البلد»:" رحمة الله بالمصريين التعادل مع موزمبيق، رحمة ورأفة بشعب مصر العظيم، وليس نتاج جهد، أو ربنا بيكرم لاعبين مقصرين".

أضاف تامر عبد الحميد:" إخفاق معنوي، تحمل مسئولية قميص منتخب مصر، لم أرى لاعبي منتخب مصر بمثل هذا التخاذل والتهاون والاسترخاء واللامبالاة، مباراة غانا المقبلة حياة أو موت، وعلى لاعبي منتخب مصر أن يعلموا أنهم يتحملوا مسئولية شعب بالكامل".

أوضح تامر عبد الحميد:" الفوارق في الإمكانات بين منتخب مصر وموزمبيق كبيرة، لكن دوافع لاعبي موزمبيق وقتالهم داخل الملعب أكبر، وتعادلنا معهم بهدف كان من الممكن أن يضيع".

شدد تامر عبد الحميد:" لابد أن تشهد المباراة المقبلة إعداد أفضل من جانب روي فيتوريا على مستوى الإعداد النفسي وخلق دوافع للاعبين".

واصل تامر عبد الحميد:" نمتلك الكفاءات في كل المراكز خلال الـ15 سنة الأخيرة، الدور الأكبر على رئيس البعثة خالد الدرندلي وحازم إمام، لابد أن يتدخلا في هذا التوقيت مع اللاعبين، ويفهموا اللاعبين إن منتخب مصر وطموحات المصريين مش لعبة".

أكمل تامر عبد الحميد:" الدور الثاني للاعبين الكبار المتواجدين في الفريق، الشناوي والنني محمد صلاح وحمدي فتحي، من يمتلكون القدرات القيادية من أجل إفاقة لاعبي المنتخب، لم يكن لدينا لاعب واحد أمام موزمبيق في حالته، عندما يكون هذا هو وضع الأغلبية فهذا يعكس مشكلة داخل الفريق".

أتم تامر عبد الحميد:" التغييرات لم تضيف الكثير، محمد صلاح لم يأت للمباراة، مصطفى محمد الشمعة المضيئة في مباراة اليوم، والإعلام المصري عليه دور كبير في إفاقة لاعبي المنتخب".