تبادلا السب والقذف.. القصة الكاملة لـ إحالة الشيخ محمد أبوبكر وميار الببلاوي للمحاكمة

أحالت نيابة الشؤون الاقتصادية الممثلة ميار الببلاوي والشيخ محمد أبو بكر إلى المحاكمة؛ لاتهامهما بتبادل السب والقذف عبر السشويال ميديا، وحدّدت جلسة 20 أكتوبر المقبل لنظر لنظر أولى جلسات محاكمتهما.

وذكر أمر الإحالة، أن المتهم الأول "محمد أبو بكر محمد جاد الرب" في غضون شهري أبريل ومايو تعدى بالسب والقذف على المجني عليها منال محمد توفيق وشهرتها “ميار الببلاوي”، بنشر مقطع فيديو على الفيسبوك عبر حسابه الشخصي موجها لها عبارات سب.

وجاء بأمر الإحالة أن "محمد أبو بكر" نشر المقطع المصور على حسابه الشخصي المسمى “الشيخ عبد البريك” بموقع “فيسبوك” والمتاح للعامة، موجهًا لها عبارات تضمنت وقائع مهددة بالذات، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات، وطعن في عرضها وخدش سمعة عائلتها.

كما جاء بأمر الإحالة أنه تعدى على القيم والمبادئ الأسرية للمجتمع المصري بارتكابه الجريمتين محل الاتهامين السابقين على النحو المبيّن بالتحقيقات، وتعمد إزعاج ومضايقة المجني عليها بإساءة استخدام أجهزة الاتصالات وذلك بارتكابه الجرائم محل الاتهامات السابقة بالتحقيقات.

وأسند أمر الإحالة المتهمة الثانية، أنها سبت المجني عليه محمد أبو بكر محمد - بطريق العلانية بأن نشرت المقطع المسجل على حسابها الخاص عبر موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك المتاح العامة موجهة إليه عبارات تضمنت خدشا لاعتباره على النحو المبين بالتحقيقات.

كما تعمدت إزعاج ومضايقة المجني عليه سالف الذكر بإساءة استخدام وسائل الاتصالات وذلك بارتكابها الجريمة محل الاتهام.