«تبدلت أسماءهم وفقد الصوت بسببه».. أسرار علاقة أحمد حلمي وشقيقه

يسيطر على الفنان أحمد حلمي حالة من الصدمة والحزن بعدما فقد شقيقه الأكبر «خالد»، والذي يعتبره بمثابة أب وصديقه المقرب.

جمع أحمد حلمي بشقيقه خالد علاقة صداقة من نوع خاص، ووصفه بأنه ليس أخ، لكنه صاحب أيضًا، وقال في آخر رسالة له قبل وفاة الأخير: «أخويا الكبير خالد حلمي.. شبه بعض جدًا في النظارة».

أحمد حلمي وشقيقه خالد

وتابع: «أحلى حاجة إن يكون عندك أخ أكبر منك.. بيكون مش بس أخ بيكون صاحب كمان.. يا سلام.. ياما خلاني أنزل أجيب عيش بداله.. هه.. يلا .. الكبير كبير برضه.. حبيبي يا خالودة».

كان الفنان أحمد حلمي أيضًا دائم الحديث عن شقيقه بظهوره الإعلامي، حيث روى في تصريحات تلفزيونية سابقة له موقف كوميدي جمعه بشقيقه، وتعرض بسببه لفقدان صوته لبعض الوقت.

أحمد حلمي وشقيقه أحمد حلمي وشقيقه

علاقة أحمد حلمي بشقيقه خالد

قال: «كان أخويا خالد في الحمام وكنت بهزر معاه فدخلت عليه، وطلب مني أخرج بره، وأنا برخم عليه مرضيتش أخرج، فراح مسك كتلة من كيس مسحوق الغسيل ورماها عليّ».

وأضاف أحمد حلمي حديثه عن فقدان صوته بسبب شقيقه حيث كانا دائمين المزاح معًا، قائلًا: «في الوقت اللى بتكلم فيه، فدخلت في بوقي وبلعتها، وصوتي راح تمامًا، بس هو كان بيهزر وخوفت أقول لأمي علشان أداري عليه، وكنت متخيل لو اتكلمت هطلع فقاقيع من بوقي».

من هو شقيق أحمد حلمي

شقيق أحمد حلمي هو الراحل خالد حلمي، الشقيق الأكبر وسط 3 إخوة، لم يدخل المجال الفني، حيث كان يتولى منصب مدير عام في الجهاز المركزي للمحاسبات.

عانى الراحل قبل وفاته من مرض القلب، وكان قد أجرى جراحة قلب مفتوح في وقت سابق، ومؤخرًا شعر بتعب شديد وتوفى قبل نقله إلى المستشفى.

كما حرص أحمد حلمي على أن يودع شقيقه بكلمات مؤثرة، بعد أيام من رحيله، ونشر صورة نادرة تجمعهما.

علق أحمد حلمي على الصورة التي تجمعه بشقيقه ونشرها عبر حسابه الرسمي بموقع فيس بوك، موضحًا كيف أخذ اسمه، قائلًا: «أخي أخذ اسمي.. وُلِد أخي الأكبر.. أمي: هسميه أحمد.. أبي: اسم جميل بس أنا كان نفسي اسميه خالد».

واستكمل: «نظرت أمي إلى السقف وأخذت تردد اسم خالد بنغمات مختلفة (خالد... خاااالد)، وكأنها تقرأ حروفه المكتوبة بجوار النجفة التي لم تتغير حتى وقتنا هذا.. ولم تقتنع.. أمي: طب نسمي البكري أحمد والتاني نبقى نسميه خالد.. حسم أبي الموقف بثلاث كلمات لا أكثر لم تستطع أمي بعدها الكلام».

وكتب الفنان أحمد حلمي في وداعه لشقيقه: «أبي: مش هينفع (أصل أنا نادرها) إن أول مولود اسميه خالد.. أمي: مممم، لأ لو نادرها يبقي خلاص، نسميه خالد، بس نادرًا عليّ إن المولود التاني هسميه أحمد».

واختتم الفنان أحمد حلمي قائلًا: «وهكذا أخذ أخي اسمي وأخذت أنا اسمه.. تبدلت أسامينا ولكن بقى العمر كما هو.. الله يرحمك يا من تحمل اسمي».

أحمد حلمي وشقيقه

وفاة شقيق أحمد حلمي

كانت قد أعلنت سالي حلمي شقيقة الفنان أحمد حلمي خبر وفاة شقيقها خالد، يوم 8 ديسمبر 2023 وطلبت من الجميع الدعاء له.

وكتبت سالي شقيقة الفنان أحمد حلمي عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: 'اخي خالد حلمي في ذمه الله استحلفكم بالله أن تدعو له في هذه الجمعه الكريمه'.

حرص عدد كبير من نجوم الفن على تأدية واجب العزاء في خالد حلمي شقيق الفنان أحمد حلمي بمسجد الشرطة في الشيخ زايد، وظهر على الفنان أحمد حلمي ملامح الحزن الكبيرة بعد رحيل شقيقه الأكبر.

وكان قد شهد عزاء خالد حلمي شقيق الفنان أحمد حلمي، الكثير من الأحداث ومنها اجتماع الفنان أحمد فهمي والفنانة هنا الزاهد لأول مرة بعد انفصالهما.

كما شهد عزاء شقيق أحمد حلمي على حضور خاص للفنانة ريهام عبد الغفور بعد أيام من استقبالها العزاء في والدها الفنان أشرف عبد الغفور.

كما حرص على حضور عزاء شقيق الفنان أحمد حلمي عدد كبير من نجوم الفن والإعلام والرياضة، وذلك لمواساته في رحيل شقيقه الأكبر، ومن بينهم لبلبة، ياسمين عبد العزيز، شيكو، دنيا عبد العزيز وزوجها، رنا رئيس، سيد رجب، روبي، محمد حماقي، الفنانة شيرين، شيكابالا، الإعلامي عمرو سعد، فيفي عبده، عبير صبري، مصطفى قمر، وإدوارد، محمد حماقي ومحمد أنور ومحمد هنيدي.

وكانت قد حرصت الفنانة منى زكي على مساندة زوجها الفنان أحمد حلمي في جنازة شقيقه خالد حلمي حيث شيع جثمانه من بنها.

ظهر الفنان أحمد حلمي وهو منهار أثناء تشييع جثمان شقيقه الأكبر، وبجانبه زوجته الفنانة منى زكي وسط أهالي بلدته.

أحمد حلمي وشقيقه أحمد حلمي وشقيقه