تجديد حبس خط الفيوم تمهيدًا لإحالته إلى محكمة جنايات

جدد قاضي معارضات بمحكمة الفيوم حبس “أيمن. ع”، (45 سنة)، الشهير بـ “ خط الفيوم ”، 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات، والتجديد له فى الموعد، تمهيدا لإحالته إلى محكمة جنايات الفيوم، لمحاكمته فى التهم المنسوبة إليه.

بلطجى الفيوم يعترف بقتل زوجته منذ شهر ' قالتلي بخونك'... وينكر قتل حماته، قائلا: كنت مصابًا.

اعترافات خط الفيوم

وعلى جانب آخر، اعترف المتهم بقتل زوجته لسوء سلوكها، بعد كشفه وجود علاقات عديدة مع بعض الأشخاص واعترافها له بتلك العلاقات أثناء فترة وجوده فى السجن لقضاء عقوبة، على خلفية قتله أحد الطلاب بمعهد أمناء الشرطة ومقيم بمنطقة دار الرماد بمدينة الفيوم.

وذكر المتهم أنه قتل زوجته منذ أكثر من شهر و دفنها فى إحدى غرف المنزل بعمق 4 أمتار وأنه قام بتبليط الغرفة وإخفاء آثار الحفر.

فى الوقت نفسة، أنكر المتهم قيامة بقتل حماته فاتن ع ع – 85 عامًا، معللا ذلك بإصابته بطلق نارى أثناء محاولة أقتحام منزله، وقد تم استخراج جثمان الزوجة، وتدعى 'رانيا محمد درويش - 34 عاما 'ونقلها لمشرحة مستشفى الفيوم العام .

ملابسات الواقعة

كشفت الأجهزة الأمنية، ملابسات واقعة احتجاز ' بلطجي الفيوم' (نجله ووالدة ونجلي وشقيقة زوجته وطفلة والتعدي عليهم) بمنزله بدائرة مركز شرطة الفيوم وقيامه بقتل والدة زوجته.

قتل زوجته ودفنها بمسكنه

وكانت معلومات لفريق البحث من قطاع الأمن العام وفرع البحث بمديرية أمن الفيوم، أكدتها التحريات أن المتهم قام بقتل زوجته أول شهر سبتمبر الماضي وقام بدفنها بمسكنه، و بالانتقال والفحص أمكن الاستدلال على الجثمان الذي تبين أنه مدفون على عمق 4 أمتار بأحد الغرف بمسكنه وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

 

تفاصيل مرعبة

كانت قد شهدت محافظة الفيوم، على مدار 48 ساعة، تفاصيل مرعبة، عاشتها أسرة مكونة من زوجة ووالدتها وأبناء، على يد مسجل خطر ' الزوج'، وتمكنت الأجهزة الأمنية، عقب تبادل لإطلاق النار وقطاع الأمن الوطني، من تحريرها، بعدما تعرضت للخطف والتعذيب.

طريقة التحرير

قامت قوات إنقاذ الرهائن، في عملية نوعية، باقتحام منزل 'البلطجي' بعد تفجير الأبواب المحصنة، واستطاعت إنقاذ أفراد الأسرة.

إصابة البلطجي

خلال عملية الاقتحام، تبادل 'البلطجي' إطلاق النار مع القوات الأمنية، مما أدى إلى إصابته بطلق ناري.

تعذيب الأسرة

تمكن رجال الشرطة من السيطرة عليه، وكان المتهم قام بتعذيب أفراد الأسرة.

قتل والدة زوجته

عقب تحرير الأسرة، تبين أن المتهم قام بقتل والدة زوجته، ثم ألقى بجثتها بفناء المنزل قبل عملية الاقتحام بساعات، كما أنه مارَس كل أنواع التعذيب ضد أفراد الأسرة المختطفة، وضربهم بكل قسوة خلال فترة الاحتجاز.

العثور على سلاح آلى وبندقية

وعثرت قوات الأمن، في المنزل، على سلاح آلي وبندقية وعدد من الطلقات النارية، وتم تحرير أفراد الأسرة وتقديم كل الرعاية لهم .

أسماء المصابين

ونجحت القوات في تحرير المحتجزين وهم كل من: كريمة زوجة المتهم طالبة 16 سنه، وشقيقتها 11سنه، وشقيقة زوجة المتهم 33 عاما، ونجلة الثالثة 20 عاما، ونجل المتهم 9 سنوات.

اعترافات المتهم

وبمواجهته إعترف بقيامه بإحتجاز الرهائن والتعدي عليهم بالضرب وإحداث ما بهم من إصابات لشكه فـي سلوكهم وأنه قام بقتل والدة زوجته .

بداية الواقعة

تمكنت الأجهزة الأمنية، بوزارة الداخلية، بالتعاون مع أجهزة الأمن بمحافظة الفيوم، فجر الخميس من القبض على أسطورة أيمن عبد المعبود، 45 عاما والذي اتخذ من منزل أقامه وسط الأراضى الزراعية بمحيط منطقة الصنية الواقعة بميدان عبدالمنعم رياض بالطريق الدائرى بمدينة الفيوم والذى احتجز زوجته وأبناءه منذ مساء الثلاثاء وإجبارهم على اعترافات بوجود عملية خيانة من جانب زوجته له منذ سنوات .

مقطع فيديو على الفيس

و كان عبد المعبود قد ظهر فى مقاطع فيديو بثها عبر صفحته الشخصية ' فيس بوك وهو يستجوب زوجته وأطفالها عن قيام إحدى زوجاته بممارسة الأعمال المنافية للآداب .

و أشار عبد المعبود خلال أحد الفيديوهات إلى أنه فوجئ باتصال هاتفي من رقم مجهول يخبره بأنّ زوجته تعمل في الدعارة،

فبدأ في مراقبة هاتفها واكتشف صحة الواقعة، برفقة أسرتها وبمعرفة شقيقيه اللذين كانا يحصلان منهم على مبالغ شهرية مقابل التغاضي عمّا يفعلوه وتسهيل عملهم.

المتهم كان مسجون

وكشف أيمن عبد المعبود، في بث مباشر أنّه كان مسجونًا لفترة طويلة، وحينما خرج من السجن، أصر عليه شقيقيه 'أحمد' و'محمد' ، بالزواج من فتاة مقيمة بمنطقة دار الرماد بمدينة الفيوم تدعى 'رانيا' وأخبراه بأنّها هادئة وذات خُلق ودين، ولكنه فوجئ منذ فترة باتصال هاتفي من مجهول يخبره أنّ زوجته تعمل في 'الدعارة' هي وأسرتها، وأنّها 'تستغفله' فلم يواجهها وقرر التأكد بنفسه فبدأ يبحث في هاتفها، وعثر على صفحات فيسبوك عديدة لاستدراج الراغبين في المتعة الحرام.

خط الفيوم يفضح أسرته

وأشار عبد المعبود قبل تصفيته ، إلى أنّه قرر فضح ما يفعلونه على الملأ، حتى يعلم كل شخص تخونه زوجته ومع من قامت بخيانته، خصوصًا أنّ شقيقيه قاموا بخيانته وإقناعه بالزواج من فتاة منحرفة تعمل في الدعارة برفقة أسرتها منذ 17 عامًا، بعد وفاة والدهم، وزواج والدتها من رجل آخر، كان سببًا في تشغيلهم جميعًا في الدعارة..

وكشف الشقى خطر أنّه فعل كل ذلك واختطاف زوجته وأطفاله واحتجازهم كرهائن ليفضح شبكة الدعارة التي دام عملها لأكثر من 17 عامًا، وتضم عددًا كبيرًا من سيدات ورجال منطقة دار الرماد.

المجرم يتخذ أبناءه دروعًا بشرية

وكشف اللواء ثروت المحلاوى مدير أمن الفيوم، أن المجرم أيمن عبد المعبود البالغ من العمر حوالى 45 عاما، يختبأ بمنزله محتضنا أبناءه كدروع بشرية، وهو ما جعل أجهزة الأمن تتعامل معه بكل حيطة لمنع حدوث أزى لأسرة المتهم و الشقى خطر والمطلوب القبض عليه على ذمة بعض القضايا .

قوة أمنية تقتحم المنزل

كانت أجهزة الأمن قد توجهت مساء الثلاثاء، إلى منزل المسجل خطر عقب سماع الدورية المتمركزة بميدان عبد المنعم رياض، بعض الصرخات والاستغاثات من داخل منزل المتهم، و ترديد الأهالى بأن المتهم قام بقتل زوجته، و رواية آخرى أنه قتل حماته .

وأوضح مدير الأمن أن المتهم يرفض تسليم نفسه بشكل سلمى وأنه يحاول استخدام أفراد أسرته كدروع بشرية .

عدم استخدام القوة منعا لوقوع ضحايا

وأكد اللواء ثروت المحلاوى مدير أمن الفيوم، أن اللواء علاء سليم مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن الفيوم، قد حضر فى الساعات الأولى من صباح' الخميس' وأشرف على توجيه وجه قوات الأمن والعمليات الخاصة بالحرص و عدم استخدام القوة منعا لوقوع ضحايا بين الأبرياء من أفراد أسرة عبد المعبود .

عملية تحرير الرهائن

وأشار أنه حال محاولة أقتحام منزل المتهم وفك عملية احتجاز أسرته و محاولة إقناعه بتسليم نفسه، رفض المتهم تلك النداءات وقام بأطلاق النار صوب قوات الأمن، وهو ما دفع القوات الى الرد على مصدر النيران، حيث أصابت بعض الطلقات البلطجى فسقط قتيلا، وبعدها تم تحرير الرهائن و هم الزوجة و طفلين.

جرى نقل المتهم أيمن عبد المعبود لمستشفى الفيوم العام، واصطحاب الزوجة وأبنائها سالمين بعد تحريرهم للمستشفى أيضا للكشف عليهم وعلاجهم من آثار الأعتداء عليهم حيث ظهرت الزوجة ووجهها متورم من أثار الضرب

و قد تحفظت أجهزة الأمن على بندقيتين آليتين وأخرى خرطوش، كانوا بداخل منزل المتهم، فضلاً عن وجود مئات الطلقات وكمية من شرائط البرشام المخدرة.

تفاصيل جديدة في واقعة بلطجي الفيوم.. العثور على جثة زوجته بعد قتلها ووالدتها

زوج يطلق النار على زوجته في الفيوم بسبب مصروف المنزل

ضبط 3 أشخاص بينهم مسجل خطر بحوزتهم كميات كبيرة من الألعاب النارية بالفيوم