تحت رعاية قرينة الرئيس.. إطلاق اليوم الرياضي للمرأة المصرية بمدينة الأسمرات الجديدة

تدشن وزارة الشباب والرياضة، اليوم المصري للمرأة الرياضية لأول مرة في مصر يوم 26 مارس، والاحتفال بالمرأة الرياضية سنويًا، ضمن أجندة شهر المرأة وذلك بالتعاون مع رابطة حملة «أنتِ الأهم» الرياضية، وذلك تحت رعاية السيدة انتصار السيسى قرينة الرئيس عبد الفتاح السسي.

وتقام احتفالية المرأة الرياضية بعد غدٍ الجمعة بالمدينة الرياضية بالأسمرات الجديدة في تمام الواحدة ظهرًا بتنظم الإدارة المركزية للتنمية الرياضية «الإدارة العامة للقاعدة الشعبية»، بمشاركة النماذج الرياضية الملهمة في الرياضة المصرية، وبحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

وكانت وزارة الشباب والرياضة، أعلنت عن فعاليات اليوم الذي يتضمن إقامة ماراثون رياضي بعنوان «الرياضة من أجل التنمية ودعم الفتيات»، لدعم البطلات الرياضيات الصاعدات، والمشاركات في منافسات دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو، وتكريمهم وتكريم عدد من السيدات المؤثرات في الرياضة المصرية، وبطلات ذوي الهمم وبطلات المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي الذي تنفذه الوزارة، وأبطال الصم والبكم، إضافة إلى تكريم الأمهات المثاليات من قاطني حي الأسمرات.

كما تشتمل الفعاليات على مهرجان الرياضة للفتيات، ومنافسات في ألعاب «الطائرة، السلة، الكاراتيه»، ومشاركة أعضاء مشروع «ألف بنت ألف حلم»، وحلقة نقاشية حول دور التغذية الصحية لصحة الرياضيين وكيفية القضاء على السمنة والتمتع بالجسم السليم الرياضي، بالإضافة لتكريم الشخصيات المؤثرة في مجال التنمية.

ومن المقرر أن يتم تكريم مجموعة من النائبات عضوات مجلسي النواب والشيوخ خلال فعاليات اليوم الرياضي الذي يأتي تقديراً للدور المحوري للمرأة في نهضة المجتمع وتنميته، ودورها الرئيسي في بناء الأسرة، والمجتمع على مختلف الأصعدة.

«الهجرة»: ملتقى شباب الخير يهدي ملابس وبطانيات لأهالي حي الأسمرات

«صبحي» يشهد الاحتفال باليوم العالمي للشباب بالأسمرات