تحذيرات عاجلة من الأرصاد بشأن حالة الطقس حتى الأحد: انخفاض الحرارة وأمطار وأتربة

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة من غدٍ الثلاثاء وحتى الأحد المقبل ودرجات الحرارة والظواهر الجوية المتوقعة.

وتوقعت هيئة الأرصاد عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، طقس مائل للدفء نهار غدا الثلاثاء على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على أغلب الأنحاء كما يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء ومحافظة الوادي الجديد.

تفاصيل حالة طقس الثلاثاء

ولفتت إلى أن حالة طقس الثلاثاء تشهد شبورة مائية من الساعة الرابعة فجرا وحتى التاسعة صباحا على بعض الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

تحذير من رياح مثيرة للرمال والأتربة

وحذرت الأرصاد الجوية، نشاط رياح غدا الثلاثاء على مناطق من السواحل الغربية تكون مثيرة للرمال والأتربة على محافظة مطروح على فترات متقطعة.

موعد انخفاض درجات الحرارة

كما حذرت هيئة الأرصاد، من انخفاض في درجات الحرارة اعتبارا من الأربعاء المقبل، على أغلب الأنحاء بقيم تتراوح من 3 إلى 4 درجات مئوية، مع نشاط رياح مما يزيد الإحساس ببرودة الطقس.

مناطق سقوط الأمطار يوم الأربعاء

كما كشفت الأرصاد، أن مناطق سقوط الأمطار يوم الأربعاء، موضحة أن طقس الأربعاء يشهد سقوط أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، بينما تكون أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشرقية وأقصى جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر تكون خفيفة على مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

وأشارت الأرصاد الجوية، إلى أن طقس الأربعاء يشهد نشاط رياح على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة، ما اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح من 50 إلى 60 كيلومتر في الساعة وارتفاع الموج من 2 إلى 3 أمتار.

مناطق سقوط الأمطار.. الخميس

ونوهت هيئة الأرصاد، لاستمرار سقوط أمطار متوسطة يوم الخميس على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري تمتد خفيفة إلى مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة والقاهرة الكبرى على فترات متقطعة، مع نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري وجنوب سيناء على فترات متقطعة، واضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح من 50 إلى 60 كيلومتر في الساعة وارتفاع الموج من 2 إلى 3 أمتار.

وأضافت الأرصاد، أن حالة طقس الجمعة تشهد سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، مع نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء على فترات متقطعة، بينما تكون الأمطار متفاوتة الشدة يومي السبت والأحد على شمال البلاد مع نشاط للرياح مما يزيد الإحساس ببرودة الطقس.

الظواهر الجوية المتوقعة

وأوضحت الأرصاد الجوية، الظواهر الجوية المتوقعة غدا الثلاثاء على النحو التالي:

درجات الحرارة المتوقعة

وعرضت هيئة الأرصاد، درجات الحرارة المتوقعة على مدار 6 أيام حتى الأحد المقبل على النحو التالي: