تحذيرات عاجلة من الأرصاد بشأن حالة طقس الأسبوع وتحدد مناطق سقوط الأمطار

كشف هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة من غدٍ الخميس وحتى الثلاثاء المقبل ودرجات الحرارة والظواهر الجوية المتوقعة.

وتوقعت الأرصاد عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، طقس مائل للبرودة نهار غد الخميس على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء، بينما يكون طقس بارد ليلا على أغلب الأنحاء.

تحذير من حالة طقس الخميس

وحذرت هيئة الأرصاد، حالة طقس الخميس الذي يشهد سقوط أمطار متوسطة تكون غزيرة ورعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة وشمال سيناء وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

مناطق سقوط الأمطار

كما حذرت الأرصاد الجوية، سكان عدة مناطق من طقس الخميس، الذي يشهد سقوط أمطار متوسطة ورعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب الوجه البحري ومحافظة الفيوم والقاهرة الكبرى، قد تغزر على مناطق من القاهرة الجديدة، بينما تكون أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من جنوب سيناء تمتد خفيفة إلى مناطق من شمال محافظة البحر الأحمر وشمال الصعيد على فترات متقطعة، مع نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

ولفتت الأرصاد، إلى أن حالة طقس الجمعة تشهد طقسا معتدلا نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بينما يكون طقسا باردا خلال فترات الليل على أغلب الأنحاء.

شبورة مائية كثيفة

وأضافت هيئة الأرصاد، أن طقس الجمعة يشهد شبورة مائية صباحا تكون كثيفة أحيانا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

ونوهت الأرصاد الجوية، لسقوط أمطار يوم الجمعة تكون خفيفة إلى متوسطة على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر تكون خفيفة إلى مناطق من السواحل الشمالية وخليج السويس على فترات متقطعة، مع نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى ومدن القناة على فترات متقطعة.

وأشارت الأرصاد، إلى أن طقس السبت يكون معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بينما يكون طقس بارد ليلا على أغلب الأنحاء.

كما توقعت استمرار الشبورة المائية صباح السبت تكون كثيفة أحيانا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وأردفت الأرصاد، أن طقس الأحد يشهد شبورة مائية صباحا تكون كثيفة أحيانا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وتابع هيئة الأرصاد، أن الشبورة المائية تستمر حتى يوم الثلاثاء وتكون كثيفة أحيانا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.