تحذيرات من الأرصاد بشأن طقس الإسكندرية غدا الخميس

كشفت توقعات هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدًا الخميس طقس مائل للبرودة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد، بارد على السواحل الشمالية الغربية، دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

طقس الإسكندرية غدًا

وأوضحت الهيئة، أن طقس الإسكندرية سيشهد جو بارد نهارا على أغلب الأنحاء، وشديد البرودة ليلا على مناطق متفرقة من المحافظة.

حالة الطقس في محافظة الإسكندرية - أمطار ورياح حالة الطقس في محافظة الإسكندرية - أمطار ورياح

حالة الأمطار غدًا على الإسكندرية

وفيما يتعلق بحالة الأمطار على الإسكندرية، من المتوقع أن يكون هناك أمطار غزيرة ورعدية قد تكون مصحوبة بحبات البرد أحيانًا على أغلب الأنحاء، وفي أوقات متنوعة.

ومن المتوقع ان تكون درجة الحرارة الصغرى غدًا في الإسكندرية 10 درجة مئوية، بينما تكون درجة الحرارة العظمى 16 درجة مئوية، في حين ينشط الرياح بقوة 36 كم في الساعة الواحدة.

طقس الخميس

وكشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة خلال الساعات المقبلة وحتى السبت المقبل وفرص سقوط الأمطار.

وأوضحت الدكتورة منار غانم، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى مقدم برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الأربعاء، أنه بداية من اليوم شهدت البلاد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية نتيجة لتأثر البلاد بامتداد منخفض جوي متعمق في طبقات الجو العليا.

ولفتت إلى أن عدة محافظات تشهد الآن سقوط أمطار متفاوتة الشدة في مطروح والإسكندرية والبحيرة والقاهرة والجيزة والقليوبية، محذرة من استمرار سقوط الأمطار غدا الخميس تكون متوسطة إلى غزيرة أو خفيفة إلى متوسطة أو خفيفة.