تحذيرات من إعصار هيلين.. يضرب هذه الدول خلال ساعات

كشفت الخرائط الجوية المختصة برصد حركة الأعاصير، آخر مستجدات العاصفة الاستوائية «إعصار هيلين» التي من المتوقع أن تضرب ساحل خليج فلوريدا غدًا الخميس كإعصار من الفئة 3.

وأشارت الخرائط الحديثة، إلى أن عاصفة هيلين تقع الآن بالقرب من خط العرض 20.4 شمالًا وخط الطول 85.9 غربًا، وتتحرك هيلين على طول الساحل الشمالي الشرقي لجزيرة يوكاتان بالمكسيك و تتحرك باتجاه الشمال الغربي بسرعة 10 أميال في الساعة.

صحيفة المصري اليوم | إعصار «ياجي» يضرب شمال فيتنام

وتشير أحدث صور الأقمار الصناعية، أن العاصفة مستمرة في التطور والتحرك باتجاه الشمال الغربي، حيث من المتوقع أن تصل خليج المكسيك في وقت لاحق من نهار اليوم الأربعاء ويوم غد الخميس، بينما يصل إلى ساحل بيج بيند في فلوريدا في وقت متأخر من يوم الخميس.

قوة إعصار هيلين

ووفقًا لآخر رصد لسرعة الرياح، فقد اقتربت من 60 ميلاً في الساعة مع هبات تجاوزت ذلك، ومن المتوقع أن تشتد قوة إعصار هيلين خلال اليوم ويوم غد الخميس على أن يتحول إلى إعصار في وقت لاحق من اليوم الأربعاء ويتحول إلى إعصار قوي يوم غد الخميس، محمل بكميات ضخمة من الأمطار تتجاوز 500 مليمتر في بعض الولايات الجنوبية من أمريكا.

وأطلقت الجهات المعنية تحذيرات قوية من خطر شدة الرياح المتوقعة وارتفاع الأمواج المتوقع ما بين 10 -15 قدم ومن حدوث فيضانات مفاجئة وفيضانات نهرية كبيرة، أيضاً حذرت الجهات المعنية من خطر حدوث انهيارات أرضية في المناطق شديدة الانحدار في جنوب جبال الأبلاش.