تحذير عاجل في الإسكندرية.. احذروا الساعات الأولى من الصباح على هذه الطرق

أعلنت محافظة الإسكندرية، أنه بناءً على تحذير الهيئة العامة للأرصاد الجوية من كثافة الشبورة المائية التي تصل إلى حد الضباب على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، فسيتم إغلاق طريق الإسكندرية الصحراوي والطريق الدولي، بدءًا من منتصف الليل ويستمر الغلق حتى الساعات الأولى فجر اليوم الاثنين أو حتى وضوح الرؤية.

الشبورة المائية الكثيفة

وأشارت المحافظة، إلى أن ذلك يأتي للحد من الآثار الناجمة عن الشبورة المائية الكثيفة، مناشدة قائدي المركبات توخي الحيطة والحذر أثناء القيادة، واتخاذ كافة التدابير اللازمة.

كشف الدكتور محمود القياتي عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أن الأجواء الشتوية التي نرتدي فيها الملايس الثقيلة لم تأت بعد.

وقال إنه لا يزال هناك أسبوعين أو ثلاثة، حتى ينصح بارتداء الملابس الشتوية، مشيرا إلى أن الثلاثاء المقبل يشهد انخفاض درجات الحرارة بمعدل درجتين لتصبح 26 درجة مئوية.

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع غداً سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحياناً على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى.

وأضافت خلال بيان رسمي، أن الأمطار تمتد لتكون خفيفة ورعدية أحيانًا لمناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء.

ولفتت إلى أن هناك شبورة مائية غدا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد