تحذير عاجل من الأرصاد: استمرار ارتفاع الحرارة يليه انخفاض 10 درجات حتى الخميس

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة من غدٍ السبت وحتى الخميس المقبل.

طقس مائل للحرارة

توقعت هيئة الأرصاد عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، أن يسود طقس مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وجنوب البلاد، بارد ليلا على أغلب الأنحاء، محذرة من التعرض المباشر لأشعة الشمس يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة خلال ساعات النهار.

الأرصاد طقس حار - أرشيفية

شبورة مائية كثيفة وأتربة عالقة

أوضحت أن غدا السبت يشهد شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من إلى القاهرة الكبرى ووسط سيناء وشمال الصعيد قد تكون كثيفة أحيانا على الوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة، مع نشاط رياح على مناطق من أقصى غرب البلاد تكون مثيرة للرمال والأتربة أحيانا، وأتربة عالقة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد.

وأضافت أن الشبورة المائية تستمر صباح يوم الأحد على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، مع نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

الأرصاد حذرت من شبورة كثيفة الأرصاد حذرت من شبورة كثيفة

موعد انخفاض درجات الحرارة

لفتت إلى أنه اعتبارا من الإثنين المقبل تشهد البلاد انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد ليسود طقس مائل للدفء نهارا بارد ليلا.

ونوهت لشبورة مائية صباح الإثنين على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، مع نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة يستمر حتى الخميس المقبل.

انخفاض درجات الحرارة انخفاض درجات الحرارة

درجات الحرارة المتوقعة حتى الخميس المقبل:

الأرصاد تحدد موعد انخفاض درجات الحرارة بعد موجة من الطقس الحار

الأرصاد تحذر: الرياح المثيرة للأتربة تقترب من القاهرة.. ارتدوا الكمامات